تقارير

رغم الهدنة.. هجوم حوثي بطائرتين مسيرتين على مأرب
رغم الهدنة.. هجوم حوثي بطائرتين مسيرتين على مأرب

هجوم جديد نفذته مليشيات الحوثي رغم الهدنة الإنسانية وذلك عقب استهدافها بطائرتين مسيرتين محشوتين بالمتفجرات أعيان مدنية في مأرب اليمنية.

وقال بيان للسلطة المحلية في مأرب (شرق)، اطلعت "العين الإخبارية"، على نسخة منه، إن مليشيات الحوثي استهدفت، الثلاثاء، بطائرتين مفخختين منزل المواطن "خالد بن زبع" في بلدة "الحزمة" بمديرية رغوان إلى الجهة الشمالية الغربية من المحافظة النفطية.


وأصابت طائرة محشوة بالمتفجرات المنزل الطيني بشكل مباشر وأحدثت أضرارا كبيرة فيه، فيما استهدفت مفخخة أخرى سيارة دمرتها بالكامل، وفقا للمصدر.

وأشار إلى أن الهجوم الذي أحدث أضرارا مادية في الممتلكات وخلف حالة من الخوف والهلع لدى الأطفال والنساء في المنزل وسكان البلدة الريفية.

"الرئاسي اليمني": يجب دفع الحوثي للوفاء ببنود الهدنة 
وكانت مليشيات الحوثي شنت هجوما مماثلا على منزل الزعيم القبلي في قبيلة الجدعان حسن شعفان وهو قيادي سياسي في ذات المديرية ما أسفر عن سقوط 3 من أبنائه جرحى وذلك في 15 مايو/أيار الجاري.

يأتي ذلك ضمن هجمات انتقامية تنفذها مليشيات الحوثي بحق المناهضين لمشروعها الطائفي في محافظة مأرب التي ظلت لأكثر من عامين عصية على الانكسار أمام جحافل موت الانقلابيين بفعل تماسكها القبلي والسياسي.
وتستمر مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في استهداف المدنيين والأعيان المدنية بالصواريخ والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة في المناطق اليمنية المحررة رغم الهدنة المدعومة أمميا والتي أوشكت على الانتهاء.

ودخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في 2 أبريل/نيسان الماضي وتستمر حتى 2 يونيو/حزيران المقبل، حيث استوفت الحكومة اليمنية تنفيذ بنودها الإنسانية عبر تدفق الوقود عبر ميناء الحديدة ورحلات إلى مطار صنعاء فيما لم ينفذ الحوثي أية بند بما فيه رفع حصار تعز وتسليم المرتبات.

31 مايو 2022

هاشتاغ

التعليقات