اخبار

محمد بن زايد وبوتين.. مباحثات هاتفية لتعزيز علاقات البلدين
محمد بن زايد وبوتين.. مباحثات هاتفية لتعزيز علاقات البلدين
بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بحث خلاله الرئيسان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

بوتين للشيخ محمد بن زايد: روسيا مهتمة باستمرارية الوساطة الإماراتية
وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونظيره الروسي، مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" حينها، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بحث مع الرئيس الروسي في بطرسبورغ خلال الزيارة التي قام بها إلى موسكو، مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبينما أشارا إلى أن مستوى هذه العلاقات يشهد نمواً متسارعاً، أعرب الجانبان عن ارتياحهما لهذا النمو المتواصل في علاقات التعاون بين البلدين.

وأطلع الرئيس بوتين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات تفصيلاً على الوضع في محطة زابوريجيا النووية والجهود التي يتخذها الجانب الروسي من أجل ضمان سلامة الأمن النووي، فيما أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن متابعة دولة الإمارات الوضع بشأن المحطة.

وحول دور دولة الإمارات في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن الجانب الروسي يقدر هذه الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات والتي أكدت استعدادها لمواصلة جهود الوساطة.

وفي هذا السياق، أطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الروسي على موقف الجانب الأوكراني حول عدد من القضايا.

وتطرق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء إلى إمكانية استمرار الحوار بين روسيا وأوكرانيا، فيما أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا مهتمة باستمرارية جهود الوساطة الإماراتية.

07 ديسمبر 2022

هاشتاغ

التعليقات