مقالات

مقتطفات السبت
مقتطفات السبت
الكاتب :مشعل السديري
اعترف (البابا فرنسيس) أنه ضعف أمام (اللص القابع داخلنا جميعاً) وسرق صليباً صغيراً من نعش كاهن ليظل الرجل في ذاكرته، وفي كلمة مرتجلة أمام مجموعة من الكهنة تذكر البابا واعترف بالواقعة التي حدثت عندما كان في (بوينس آيرس) وقال إنه ذهب إلى جنازة كاهن من كان يحبه - وحصل ما حصل - انتهى.

أنا شخصياً فهمت أن هناك لصاً قابعاً في داخلنا جميعاً نحن البسطاء على باب الله، ولكن ولأول مرة أعرف أن ذلك اللص يقبع في داخل رجال الدين كذلك. الحقيقة أنني صدمت، وبدأت أطرافي تتنافض وأنا أقول: هذا والله هو (الشق البعج) - أمان ربي أمان.
***
قضى رجل يقيم في ولاية أوكلاهوما الأميركية يومين تحت الأرض في شبكة للصرف الصحي إثر مطاردته لورقة نقدية من فئة (20) دولاراً، وقال الرجل الذي لم يكشف عن اسمه للشرطة إنه كان في حاجة ماسة إلى المال ولذلك اضطر إلى أن يرمي بنفسه داخل شبكة الصرف الصحي بعد أن سقطت منه الورقة.

وأفادت تقارير بأن الرجل سرعان ما ضاع في شبكة أرضية واسعة من المصارف، ولم يستطع العثور على مخرج، وأنقذوه أخيراً بعد أن سمعوا صياحه.

وأقول لمن يضحك من هذا الموقف، لا تضحك يا أخي فالأمور (نسبية)، وأسألك بالله يا عزيزي القارئ ماذا ستفعل أنت لو سقط منك في شبكة الصرف (مليون ريال)؟!، هل سوف تدير لها ظهرك وتمشي الهوينا، أم ستقفز وتغوص بكامل ملابسك وراءه (وايش ما يكون يكون)؟!، واللي ينزل من السما تستلقاه الأرض؟!

***
وبحسب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن الكوريين الجنوبيين ينالون القسط الأقل من النوم من بين جميع الدول المتقدمة، إذ ينامون في المتوسط 469 دقيقة (7.8 ساعة) يومياً.

لهذا أصدروا قراراً جديداً يعطي الموظف الحرية بالنوم في المكتب لمدة ساعة، وعليه اختيار الوقت المناسب، ولكن إذا ما غط الموظف في النوم لمدة أطول، سيكون عليه إما يواصل العمل بعد ساعات العمل الرسمية أو القدوم مبكراً في اليوم التالي - انتهى.

***
ولو أنني كنت موظفاً لهتفت قائلاً: (يا زينة من قرار)، وصدقوني أنني لن آتي للمكتب كل يوم إلا وأنا (متأبط) مخدتي.

قال (نابليون): هي المرأة إما موت وإما حياة، والعازفون عن الزواج إنما هم يؤثرون البقاء بعيداً عن مباهج الحياة وآلام الموت - انتهى.

يا (نابليون بونابرت): مباهج الحياة وعرفناها، ولكن كيف تكون آلام الموت؟!

17 ديسمبر 2022

هاشتاغ

التعليقات