تقارير

اليمن: اجتماع عسكري رفيع لحصار الانقلابيين بـ
اليمن: اجتماع عسكري رفيع لحصار الانقلابيين بـ"الضباب"

اجتماع عسكري رفيع ترأسه في عدن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، تخللته إحاطة حول أعمال الحوثي العدائية.

أمس الخميس، عقد العليمي، وهو أيضا القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، اجتماعا عسكريا مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة.

وخلال الاجتماع، استمع العليمي وعضو مجلس القيادة عبدالرحمن المحرمي من وزير الدفاع لإحاطة حول الموقف العسكري على مختلف الجبهات، والتحشيدات والأعمال العدائية الواسعة من جانب المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

كما شملت الإحاطة أزمة إرسال المزيد من الأسلحة الإيرانية المحرمة إلى مليشياتها الإرهابية في انتهاك لقرارات مجلس الأمن والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القادة العسكريين أمام تطورات الأوضاع، وإصلاحات المجلس الجارية لتعزيز الدور القائد للقوات المسلحة والأمن في معركة استعادة الدولة، ومكافحة الإرهاب، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني بإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية، وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.

إشادة
وأشاد العليمي بالملاحم البطولية التي سطرها رجال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية، وكافة التشكيلات العسكرية المساندة للمجلس في مختلف الميادين بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

أما ميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع عن تقدم قوات الجيش في محافظة تعز لهجوم واسع شنته المليشيات الحوثية على مواقع متفرقة في المحافظة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع، نشر على موقعها الإلكتروني، بأن عناصر من مليشيات الحوثي حاولت التقدم باتجاه مواقع في منطقة الضباب غرب مدينة تعز، لافتاً إلى أن التنظيم الإرهابي دفع بأعداد كبيرة من عناصره في العملية.

وأضاف البيان أن قوات الجيش استهدفت تلك العناصر الإرهابية وأجبرتها على الفرار بعد تكبيدها خسائر في العدد والعتاد العسكري.

03 فبراير 2023

هاشتاغ

التعليقات