عربي ودولي

العرّاف و
العرّاف و"القصر الأزرق".. صحفيان في شباك "الأخبار الكاذبة"
شباك "العراف والقصر" تلتف حول صحفيين اثنين في كوريا الجنوبية، وتضعهما بقفص الأخبار الكاذبة والملاحقة القضائية، وربما أكثر من ذلك.

واليوم الجمعة، قال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول إنه سيوجه اتهامات جنائية ضد متحدث سابق بوزارة الدفاع واثنين من المراسلين، لقيامهم بادعاءات كاذبة تفيد بمشاركة عرّاف في نقل المقر الرئاسي (أو ما يطلق عليه البيت الأزرق).

وتأتي الخطوة بعد يوم من نقل موقع توماتو للأخبار عن بو سونغ-تشان، المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع، قوله إن العراف الذي يعرف باسم "تشونغونغ" كان مشاركا في عملية نقل المكتب الرئاسي في مارس/آذار الماضي.

وقال المكتب الرئاسي إنه سيوجه اتهامات ضد "بو" واثنين من الصحفيين، أحدهما من توماتو للأخبار والثاني من هانكوك إلبو، لإثارتهم هذه المزاعم ونشرها دون التحقق من الوقائع، على التوالي، وسيتم تقديم الشكوى إلى الشرطة في وقت لاحق اليوم الجمعة.

واعتبر المكتب أن "إثارة مزاعم كاذبة سخيفة بأن عرافا متورطا في عملية اتخاذ القرار هي إهانة للموظفين العموميين والشعب وتهمة خبيثة".

ولفت إلى أن "المكتب الرئاسي ذكر عدة مرات أننا سنرد بمعايير متسقة على صنع ونشر الأخبار الكاذبة بطريقة خبيثة ومتكررة".

ونقل المكتب الرئاسي كان أحد تعهدات حملة يون الانتخابية، وبعد الانتقال إلى مجمع وزارة الدفاع السابق في وسط سول، تم أيضا نقل المقر الرئاسي إلى ما كان في السابق مقر إقامة وزير الخارجية.

03 فبراير 2023

هاشتاغ

التعليقات