تقارير

مجلس القيادة الرئاسي باليمن يتعهد باستعادة السيطرة على أسعار الصرف
مجلس القيادة الرئاسي باليمن يتعهد باستعادة السيطرة على أسعار الصرف
المصدر : المركز العربي للأنباء | متابعة خاصة
أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الأربعاء، الالتزام بإعادة السيطرة على سوق الصرف، بالتزامن مع انهيار تاريخي غير مسبوق للعملة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن، جان ماري صفا، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وتطرق اللقاء، إلى الموقف الفرنسي الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

كما تطرق إلى الجهود الإقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية، واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية بموجب المرجعيات المتفق عليها محليا، واقليميا ودوليا، واهمية تكامل تلك الجهود مع المساعي المخلصة للمملكة العربية السعودية الشقيقة بما يضمن استعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

وأشاد العليمي بموقف فرنسا الداعم للمجلس والحكومة، وصولا الى جهودها الأخيرة في تسهيل حصول البنك المركزي اليمني على الدفعة الثانية من حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي.

كما أشاد بالدور المتقدم للسفير جان ماري صفا في فهم ودعم القضية اليمنية، وحق الشعب اليمني في بناء دولته العصرية التي تحترم الحقوق والحريات العامة، وتعلي قيم المواطنة المتساوية، ومشاركة جميع اليمنيين بمن فيهم النساء، والشباب في صناعة المستقبل الذي يستحقونه.

ووضع السفير الفرنسي أمام مستجدات الوضع على الساحة المحلية، والدعم المطلوب للمضي قدماً في مسار الإصلاحات الاقتصادية والخدمية، ومواجهة التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

وأكد الرئيس العليمي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على الوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة، واستعادة السيطرة بشكل عاجل على أسواق الصرف، وامدادات السلع، والخدمات الأساسية وفي المقدمة قطاع الكهرباء، بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والشركاء الإقليميين والدوليين.

12 يوليو 2023

هاشتاغ

التعليقات