المجتمع

الدوري الألماني: ليفركوزن يسير بثبات نحو لقبه الأول
الدوري الألماني: ليفركوزن يسير بثبات نحو لقبه الأول
سجل باير ليفركوزن هدفين في غضون 3 دقائق ليقلب تأخره أمام ضيفه هوفنهايم إلى فوز قاتل 2-1 السبت ضمن المرحلة 27، ليدنو من إحراز لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعدما قدم له بوروسيا دورتموند "خدمة العمر" بفوزه على مضيفه بايرن ميونيخ 2-0 في الـ "كلاسيكر".

وتأخر ليفركوزن بهدف ماكسيميليان باير خلال الشوط الأول (33)، وانتظر قبل صافرة النهاية ليسجل هدفين في ثلاث دقائق بفضل روبرت أندريش (88) والمهاجم التشيكي باتريك شيك (90+1). ورفع رصيده في المركز الأول إلى 73 نقطة، متقدما بفارق 13 نقطة عن وصيفه بايرن ميونيخ الذي سقط على أرضه أمام دورتموند في ختام هذه الأمسية، فيما استعاد الأخير بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا من لايبزيغ الذي كان قد سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ماينتس.

يأتي الفوز 23 لليفركوزن في الدوري هذا الموسم مقابل 4 تعادلات، بعدما صرح مدربه الإسباني شابي ألونسو (42 عاما) خلال مؤتمر صحافي عقده الجمعة أنه سيبقى الموسم المقبل.

ولم يذق ليفركوزن طعم الخسارة في 39 مباراة خاضها ضمن مختلف المسابقات هذا الموسم حيث تعود خسارته الأخيرة إلى 27 مايو/أيار 2023، وهو يتحضر للاحتفال بلقبه الأول في الدوري، كما ينافس على أكثر من جبهة، إذ وصل إلى نصف نهائي الكأس حيث سيلعب أمام دوسلدورف من الدرجة الثانية وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث سيواجه وست هام الإنكليزي.

وأنهى هوفنهايم الشوط الأول متقدما من فرصته الخطيرة الأولى بهدف ماكسيميليان باير بعد تبادل للكرة مع الهولندي فاوت فيخهورست داخل المنطقة، ليسدد المهاجم الشاب ابن الـ 21 عاما كرة فشل الحارس الفنلندي لوكاش هراديتسكي في ابعادها (33).

31 مارس 2024

هاشتاغ

التعليقات