اخبار

استدارة مطرية في سماء العراق.. توقعات بتساقط
استدارة مطرية في سماء العراق.. توقعات بتساقط "الحالوب" واستنفار بكردستان
تشير التنبؤات الجوية، إلى تأثر بعض مدن العراق بحالة من عدم الاستقرار الجوي، التي تتضمن هطول أمطار غزيرة وبرد وتستمر لأيام عدّة.

الراصد الجوي حسين الأسدي قال في تدوينة تابعها "جسور"، إن "صور الأقمار الصناعية توضح بداية ذروة الحالة التي من المقرر أن تتأثر بها البلاد من الآن وحتى مساء الجمعة".

وبدأ تشكل سحب قوية على الحدود مع السعودية وفي غرب الأنبار مع بداية تشكّل سحب رعدية متفرقة في غرب البصرة وذي قار، وفق الأسدي الذي توقع "المزيد من السحب الرعدية القوية خلال الساعات المقبلة، بحيث تكون البلاد منطلق تكوين السحب التي تمتاز بالغزارة والرياح الهابطة القوية".

وبين الأسدي، أنه "لا يستبعد تساقط البرد (الحالوب) خصوصاً في المناطق الوسطى من البلاد".

في السياق، أعلنت وزارة النقل والمواصلات في إقليم كردستان، أن موجة الأمطار التي تتعرض لها مناطق ومدن الإقليم ستستمر لأيام عدّة، فيما توقعت أن تهطل بغزارة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ديلان رشاد المتحدث باسم وزارة النقل في إقليم كردستان قال في تصريحات تابعها "جسور"، إن "موجة الأمطار التي غطت إقليم كردستان ستستمر حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 6 - 5 - 2024".

وأردف أن "أمطاراً غزيرة ستهطل في مناطق ومدن الإقليم يومي الخميس والجمعة المقبلين".

من جهته أعلن مدير إعلام مديرية الدفاع المدني في أربيل سركوت كارش، أن "منتسبي الدفاع المدني في إقليم كردستان على أتمّ الجهوزية لأي طارئ قد يحدث خلال تساقط الأمطار".

ودعا كارش، سائقي العجلات والشاحنات إلى "خفض معدلات السرعة بالقيادة لتجنب الحوادث، مطالباً المواطنين المتواجدين قرب مجاري الأنهر والمصبّات المائية بأخذ الحيطة والحذر".

30 أبريل 2024

هاشتاغ

التعليقات