اخبار

أخبار الحكيم يدعو بلاسخارت إلى قراءة التاريخ
أخبار الحكيم يدعو بلاسخارت إلى قراءة التاريخ
استقبل رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الأحد 5 أيار 2024، جينين بلاسخارت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، داعياً إياها لقراءة التاريخ.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في مطلع الشهر الماضي مسؤولة "يونامي"، وأكد "أهمية استمرار التعاون بين العراق ووكالات الأمم المتحدة العاملة في العراق، بمختلف نشاطاتها".
وذكر الحكيم في بيان اطلعت عليه "جسور" أنه استقبل بلاسخارت "مع قرب انتهاء مهمتها في بغداد"، وأشاد "بجهود المنظمة الأممية في المرحلة الماضية".

ومن المفترض أن ينتهمي عمل بلاسخارت في العراق كرئيسة لبعثة "يونامي" خلال الشهر الحالي.
وقال رئيس الحكمة إن "حالة الاستقرار الحالي التي تشهدها البلاد يجب استثمارها بما يعزز مصالح العراق ومصالح شركائه في المنطقة"، موضحاً أن "العالم بدأ يتغير في تعاطيه مع الشأن العراق".

وأشار إلى أن "القراءة السابقة كانت تربك الاستقرار في المنطقة، بينما القراءة الحالية هي أن أمن المنطقة من أمن العراقط، داعياً إلى "قراءة التاريخ والوقوف عند المحطات الفاصلة فيه".
وأكد وفق البيان أن "العراق يطرح مشاريع تنموية لعموم المنطقة ويسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون وتضافر"، مبيناً أن "طريق التنمية خير شاهد على رؤية العراق التنموية له وللمنطقة".

05 مايو 2024

هاشتاغ

التعليقات