تقارير

معلومات خطيرة حول العند - مصدر بالاستخبارات العسكرية يؤكد تورط وزير الدفاع المقدشي وقيادات عسكرية موالية للأحمر في حادث منصة العند
معلومات خطيرة حول العند - مصدر بالاستخبارات العسكرية يؤكد تورط وزير الدفاع المقدشي وقيادات عسكرية موالية للأحمر في حادث منصة العند
المصدر :المركز العربي للأنباء - خاص
أعلن  مصدر رفيع بالاستخبارات العسكرية اليمنية عن تورط قيادات بالشرعية في حادث الهجوم على منصة معسكر العند بطائرة حوثية مسيرة استهدف القيادات العسكرية الجنوبية.
 
المصدر الذي قال ان هناك أدلة تثبت تورط قيادات رفيعة في عملية التسهيل للهجوم وقتل قيادات عسكرية جنوبية بينها رئيس هيئة الاركان العامة ونائبه ورئيس الاستخبارات العسكرية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة والعديد من القيادات العسكرية كانت حاضرة في العند.
 
 
وقال المصدر العسكري بالاستخبارات العسكرية ان بلاغ عملياتي ورد الى عمليات وزارة الدفاع ورئاسة الاركان العامة قبل يوم من حادثة العند يؤكد ان هناك هجوم على العند بطائرة مسيرة . إلا ان البلاغ تعرض للاخفاء بعد اطلاع وزير الدفاع عليه واصداره اوامر بعدم التعامل مع البلاغ لكونه كاذب .
 
ودلل المصدر على علم اخفاء المقدشي للبلاغ العملياتي العسكري الذي ورد للعمليات ه تصريحات اللواء ثابت مثنى جواس التي اكد فيها انهم على مسبق بوقوع الهجوم لكون اللواء جواس يعمل ضمن الدائرة الاستخباراتية العسكرية المرتبطة مباشرة بمحافظة مأرب.


وأكد المصدر ان التوجيهات من وزير الدفاع بعدم التعامل مع البلاغ وعدم ابلاغ قاد الاستخبارات العسكرية او عمليات رئاسة الجمهورية يؤكد تورط وزير الدفاع بالتنسيق والوقوف خلف الهجوم الذي استهدف العند .
 
وعلى نفس السياق قال المصدر ذاته ان البلاغ العملياتي بالهجوم وصل للرئيس عبدربه منصور هادي وأمر بإلغاء أي عرض عسكري في العند. إلا أن توجيهات بالغاء العرض لم تصل الى عمليات رئاسة الجمهورية في القصر الجمهوري بمعاشيق مما تسبب في حضور القيادات العسكرية للحفل بالعند وتم تنفيذ المخطط كما تم رسمه من قبل الانقلابيين وبتعاون وخيانات قيادات عسكرية داخل الشرعية.
 
 
 
وكشف المصدر العسكري الجنوبي ان نائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر يرفض كل تعيينات الرئيس عبدربه منصور هادي لقيادات عسكرية جنوبية ولكنه لا يفصح عن ذلك ولكن يقوم باعمال حصار واعطاء توجيهات بمضايقة تلك القيادات أبرزها  قائد الاستخبارات العسكرية اللواء محمد صالح طماح الذي بقي منذ تعيينه بدون صلاحيات وظل يعاني من حصار شديد يفرضه عليه من الاحمر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي حيث كانا يرفضان ان يتم تعيين طماح بهذا المنصب كما يرفضان تعيين النخعي في رئاسة الاركان العامة وكذا قيادات أخرى .
 
 
وقال المصدر الى ان تصرف المقدشي وتوجيهه باخفاء بلاغ رسمي وصل للعمليات وفي ظل اوضاع حرب يعتبر خيانة عسكرية عظمى يتوجب تقديمه على اثرها للمحاكمة العسكرية . كما ان عدم ايصال توجيهات الرئيس بتأجيل العرض في العند يعتبر خيانة اخرى واستهداف ممنهج للقيادات العسكرية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.
 
 
واكد ان التحقيق في عملية توجيهات المقدشي للعمليات باخفاء البلاغ ستقود الى تورطه  وقيادات عسكرية اخرى في التسهيل لهجوم منصة العند ان لم يكن التنسيق المباشر والتخطيط وربما تنفيذ هذه الجريمة البشعة التي استهدفت قيادات عسكرية موالية جميعها للرئيس عبدربه منصور هادي.
 
 
 
الى ذلك تذكر الاحداث التي جرت من سابق الى حدوث خيانات كبيرة في عهد المقدشي سواء عندما رئيس هيئة الاركان العامة او فيما بعد مستشار للرئيس او الان وزير للدفاع.
 
ومن هذه الاحداث والخيانات التي يتورط فيها المقدشي الاتي:
 
-       تورطه في الهجوم على معسكر مأرب الخاص بالقوات الاماراتية واستشهاد ما يزيد عن 54 ضابط وجندي اماراتي .

-       تورط المقدشي في اعطاء احداثيات خاطئة لطيران التحالف تسبب بمقتل مدنيين بينها صالة العزاء في صنعاء.

-       تورط المقدشي في اعطاء احداثيات للحوثيين لاستهداف نائب رئيس هيئة الاركان اللواء الركن احمد سيف اليافعي في الساحل العربي. وكذا تورط المقدشي بقتل الشدادي الذي كان مؤهلاً لأن يكون القائد الاول في مأرب.

-       تورط المقدشي في محاولة اغتيال رئيس هيئة الاركان العامة السابق العقيلي بزرع عبوة ناسفة في طريقة. وقبل ذلك اغتيال محمد محمد الاحمر بعملية تفجير غامضة.

-       تورط المقدشي في اسقاط طائرة سعودية بمأرب وقتل 4 طيارين سعوديين كانوا على متنها رغم معرفة كل معسكرات مأرب ان المليشيا الحوثية لا تمتلك طيران عمودي او هايلوكبتر.

وهناك الكثير من الاعمال والخيانات التي تورط بها المقدشي وقيادات عسكرية اخرى ينتمون لإخوان اليمن ويوالون علي محسن الاحمر الذي يدير اعمال خيانات كبيرة ضد التحالف العربي وقيادات موالية للرئيس هادي اخرها القيادات العسكرية التي كانت حاضرة في حفل تدشين العام التدريبي بمعسكر العند.

12 يناير 2019

هاشتاغ

التعليقات