تقارير

الرئيس هادي: المجلس الانتقالي اصبح امر واقع
الرئيس هادي: المجلس الانتقالي اصبح امر واقع
المصدر :المركز العربي للأنباء - متابعات
قالت مصادر مقربه من هادي ان الرئيس قال ان المجلس الانتقالي اصبح امر واقع ولا يمكن تجاوزه في المرحلة القادمة من العملية السياسية لحل الازمة في اليمن.

وافادت المصادر ان الرئيس هادي خلال جلسة قات قال ان الجنوبيين لهم الفضل في الانتصارات التي حققتها الشرعية في اليمن ولولاهم لما انتصرنا جنوبا وتقدما في الساحل الغربي وهاهم في جميع الجبهات يسطرون اروع البطولات .

واضافت المصادر ان الرئيس هادي قال ان الجنوبيين لهم قضية عادله ولا يمكن تجاوزها وقد اختار الشعب في الجنوب ممثل لهم في اي مفاوضات سلام تنهي الحرب مؤكدا انه يرحب باي جهود تعمل على انهاء الصراع في الجنوب والدخول في مفاوضات سلام .

وتحدث الرئيس هادي عن جبهات الشمال التي تقع تحت سيطرة قوات حزب الاصلاح حيث قال ان الاصلاحيين فشلوا في التقدم في جبهاتهم طيلة اربع سنوات بينما الجنوبيين طردوا الحوثي من المحافظات الجنوبية في اول سنة حرب ودخلوا في حرب اخرى ضد الارهاب وهزموا الارهاب وهام يخوضون معارك شرسة في الحديدة وفي صعدة وفي تقدم مستمر.

واختتم الرئيس هادي ان العدو الحقيقي لليمنيين هو الحوثي وهدفنا هو اعادة الشرعية الى صنعاء وهزيمة الحوثي ومن ثم الدخول في مفاوضات مع كافة القوى لحل دائم في اليمن ولا يمكن ان نفرض مشاريع ليس لها قبول على الارض ومشروع الوحدة بقوة السلاح مرفوض .

15 فبراير 2019

هاشتاغ

التعليقات