عربي ودولي

شواهد تؤكد وقوف مليشيا الأحمر خلف تفجير انبوب الغاز بشبوة
شواهد تؤكد وقوف مليشيا الأحمر خلف تفجير انبوب الغاز بشبوة
المصدر :المركز العربي للأنباء
تعرضت شبوة خلال فترة أقل من اسبوعين لثلاثة تفجيرات متتالية تستهدف انابيب نفطية . آخرها تفجير شهده انبوب الغاز المسال في منطقة عين بامعبد بالنشيمة بمحافظة شبوة. 


ووجه ناشطون وسياسيون من ابناء شبوة اصابع الاتهام الى مليشيا علي محسن الاحمر واخوان اليمن واتباعهم الذين يريدوا الانتقام من شبوة وابنائها على وقوفهم مع النخبة الشبوانية التي حققت نجاحات امنية كبيرة لمحافظتهم.

وتؤكد كل الشواهد الأولية ان مليشيا اخوان اليمن بقيادة الاحمر تقف خلف تخريب وتفجير انبوب الغاز ضمن مخطط الفوضى المدعوم من قطر وينفذه اخوان اليمن في شبوة وعدد من محافظات الجنوب.

ويرفض الاحمر سحب مليشياته من عتق ويطالب بايقاف تمدد ابناء شبوة في السيطرة على ثرواتهم وحمايتها من ايادي النهب التي تنهب ثروات شبوة وتحرم ابنائها منها منذ اكثر من 25 سنة .

وفي حين ياتي التفجير للأنبوب النفطي بعد ايام من تحديد ابناء شبوة موقفهم في عتق وخروجهم بمسيرات حاشدة ضد تواجد المليشيا التابعة للاحمر واخوان اليمن . اكد الناشطون والسياسيون بشبوة ان الاحمر والاخوان يريدون الانتقام من موقف ابناء شبوة.

وكان لأبناء شبوة والجنوب رأي في العمل الارهابي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي  جاء فيها:  
ماجد عمير الحارثي قال : (تفجير أنبوب الغاز في النشيمة هذه الأعمال تذكرنا بما كان يفعله عفاش لإفشال حكومة الوفاق الوطني( .

اما ابو نهيان العولقي فقال : (علي محسن الأحمر بتفجيره للانبوب النفط يرمي اخر أوراقه في شبوه ويدق اخر مسمار في نعشه يعني بالعربي عليا وعلى أعدائي ولو حسبها لعرف ان اعدائه لايبعدون عنه إلا أمتار قليله من مأرب ).
محمد سالم الشبواني ( الاجتماع فشل مع المحافظ وجحدل يرفض خروج اللوا 21 من داخل مدينه عتق!  ولهذا قامت العصابة بتفجير انبوب النفط كتهديد بانهم لو خرجوا سيفجروا انابيب النفط . ومطلوب طردهم وضرب كل من يهدد انابيب النفط).

محمد حبتور ( الأكيد أن هناك من لا يريد لأبناء المحافظة أن يسيطروا على ثرواتهم، ويستغل كل الأحداث ويطوعها لمصلحته، ويستخدم أدوات من داخل المحافظة لتحقيق غايته ومراده..! وقسماً، أنهم لن يمروا...)

ابو نواف الشبواني ( صدقوني ان لم يتم اقتلاع الإصلاح واذنابه من الجنوب لن ينعم الجنوب بلامن ياما يسيطرو على الثروه والساحل أو يفجرون هنا وهناك ويديروا الفتن بين أبناء شبوه لابد من محاربتهم واقتلاعهم من كل شبر في أرض الجنوب كل ماحسوا ان الجنوب يضيع عليهم كل ما عملو فيه مشكله على امل يثبتوا ان الجنوب فاشل.)

خالد حسين قال : ( الانفجار في محافظة شبوة خطير جداً.. وعلى النخبه الشبوانية السيطرة على جميع الحقول والامدادات النفطية وتامينها...).

26 يونيو 2019

هاشتاغ

التعليقات