عربي ودولي

بن دغر وجباري يديران تنسيق مع الحوثيين للعمل ضد التحالف العربي
بن دغر وجباري يديران تنسيق مع الحوثيين للعمل ضد التحالف العربي
المصدر :المركز العربي للأنباء
كشفت مصادر يمنية بالرياض عن تواصلات مباشرة بين قيادات بالشرعية اليمنية وقيادات مليشيا الحوثي الايرانية للتنسيق بين الطرفين والعمل المشترك ضد التحالف العربي.
 
ويهدف التنسيق بين  الطرفين الى مساعدة قيادات بالشرعية لقيادات المليشيا الحوثية في تكثيف هجماتهم ضد المحافظات المحررة وخلق المشاكل داخل عدن وشبوة وحضرموت وسقطرى بالتزامن مع تحركات لاخوان اليمن في زعزعة الجبهات الحدودية لتمكين المليشيات الحوثية من التقدم فيها.
 
 
وأكدت المصادر اليمنية ان طرف الشرعية المنسق مع مليشيا الحوثي يقوده من داخل الرياض كلا من ( احمد عبيد بن دغر وعبدالعزيز جباري ) حيث بتواصلوان مباشرة مع القيادي الحوثي ( محمد البخيتي ).
 
وكشفت المصادر ان جباري وبن دغر يلعبون دور مناهض للتحالف العربي ويدعمون مليشيا الحوثي في التقدم صوب المحافظات الجنوبية لضرب التحالف العربي والمحافظات الجنوبية.
 
وكان القيادي بالشرعية عبدالعزير جباري قد خاجم التحالف العربي قبل يومين ودعا الشعب اليمني للوقوف ضد التحالف في تصريح انقلابي يؤكد ان جباري سقط في حضن المليشيا الحوثية الايرانية.
 
 
 
 فيما هدد بن دغر التحالف العربي بالانضمام لمليشيا الحوثي اكثر مرة في مقالات ينشرها عدة بصفحتهكان واحدا منها تهديده بان مليشيا الحوثي لا تبعد عن عدن الا 100 كيلو فيما بمقاله الاخير حمل تهديد للتحالف واظهر بان التحالف العربي فاشلا والمح الى مساندته للحوثيين حيث حمل مقاله تشجيعاً معنويا للمليشيا.
 
 
من زاوية اخرى دأب القيادي الحوثي محمد البخيتي على التأكيد في صفحته بالفيس بوك انهم يواصلون التنسيق مع قيادات بالشرعية للوقوف ضد التحالف العربي.
 
 
واشاد البخيتي عدة مرات باطراف داخل الشرعية قال انها وطنية وتعمل مع اليمن ضد التحالف من داخل الشرعية وانهم على تواصل دائم معهم.

28 يونيو 2019

هاشتاغ

التعليقات