تقارير

تقرير دولي يؤكد اعتراف تنظيم الدولة الاسلامية والقاعدة بالقتال الى جانب قوات الشرعية في الجنوب
تقرير دولي يؤكد اعتراف تنظيم الدولة الاسلامية والقاعدة بالقتال الى جانب قوات الشرعية في الجنوب
المصدر :المركز العربي للأنباء| تقرير | ( FDD's Long War Journal).
كشف تقرير دولية عم اعتراف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بالقتال الى جانب الحكومة اليمنية ( الشرعية). كما اعترف تنظيم الدولية الإسلامية ايضا بمشاركة القتال مع الحكومة.


التقرير الذي نشره موقع ( FDD's Long War Journal) الامريكي  أكد ان التنظيمين من الجماعات الجهادية هما تنظيم القاعدة في جزيرة العرب  (AQAP ) وتنظيم الدولة الاسلامية باليمن (IS-Y) اشتركا الى جانب قوات الحكومة اليمنية في  القتال ضد قوات حزام الأمن في الأسابيع الأخيرة بجنوب اليمن.

واعترف تنظيم (IS-Y) ب بالقتال الى جانب القوات اليمنية حيث أكد ذلك هذا تصريح حديث صدر في النشرة الأسبوعية للدولة الإسلامية الأسبوع الماضي حيث قال أمير IS-Y بمنطقة البيضاء في محافظ   الذي لم يكشف عن اسمه أن "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ينسق مع جيش (منصور) هادي".

وتابع التقرير : من المثير للاهتمام ، أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد اتهم  تنظيم الدولة الاسلامية بالعمل مع مقاتلي الحوثيين ، الذين عملوا تاريخياً في منطقة قيفة بالبيضاء ضد مسلحيه . في المقابل ، اتهم تنظيم الدولة الاسلامية (IS-Y) القاعدة في جزيرة العرب بالقتال ضد جماعته.

وتابع التقرير : بعد غارات متفرقة ضد بعضها البعض خلال فصل الصيف ، انخرط تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية والدولة الإسلامية في اليمن (IS-Y) في حرب مفتوحة في البيضاء في اليمن.

واندلعت أحدث موجة من الصراع المفتوح بين القاعدة في جزيرة العرب و IS-Y هي أعنف قتال بين الاثنين منذ أبريل . في ذلك القتال ، الذي وقع أيضا في قيفة ، قتل العشرات من المقاتلين من كلا الجانبين.

 وأعلنت المجموعتان عن 29 هجومًا مشتركًا ضد بعضها البعض في منطقة البيضاء في البيضاء. لقد شهدت هذه المنطقة قتالًا عنيفًا بين الاثنين في الماضي وكانت تاريخًا منطقة حاضنة للقاعدة في جزيرة العرب.

واشار التقرير : في السنوات السابقة ، عملت المجموعتان داخل جهاز من التعايش المضطرب وسط حملات دعائية مختلفة . يتتبع هذا التدهور إلى حد كبير الطريقة التي ظهرت بها العلاقة بين القاعدة والدولة الإسلامية في أماكن أخرى ، كما هو الحال في سوريا والصومال. على الرغم من أنه من غير المعروف إلى متى ستستمر هذه المجموعة الحالية ، فمن الواضح أن تنظيم القاعدة والدولة الإسلامية مازالا في حرب مفتوحة داخل اليمن .

رابط التقرير الأصلي بالانجليزي:
https://www.longwarjournal.org/archives/2019/09/aqap-and-islamic-state-resume-fighting-in-yemen.php

17 سبتمبر 2019

هاشتاغ

التعليقات