عربي ودولي

طرد 4 ضباط يمنيين تابعين للاحمر من عمليات التحالف واعتقال اخرين
طرد 4 ضباط يمنيين تابعين للاحمر من عمليات التحالف واعتقال اخرين
المصدر :المركز العربي للأنباء| الرياض | خاص

قامت قيادة قوات التحالف العربي المشتركة  بطرد أربعة ضباط يمنيين واعتقال آخرين تابعين لنائب رئيس اليمن «علي محسن الاحمر» بعد اكتشاف خيانتهم وتسببهم باغتيال قائد القوات السعودية في سيئون «المقدم ركن بندر مؤيد العتيبي».



وتم طرد الضباط الاربعة من مقر القوات المشتركة في شرورة إثر تحقيقات كشفت تورطهم بترتيب عكلية اغتيال «قائد القوات السعودية في سيئون بوادي حضرموت» وخمسة سعوديين اخرين على أيدي عناصر من تنظيم القاعدة مدعومة من المنطقة العسكرية الاولى في عمليتين منفصلتين وبذات التوقيت في 19 سبتمبر الجاري. 



وكشفت مصادر سعودية رفضت ذكر اسمها ان اخوان اليمن الذين يتحدثون عن عملية الطرد ويكيلون الاتهامات للمملكة هم جزء من مخطط خبيث يؤدي دور عبر خيانة التحالف من قبل قيادات عسكرية يمنية مرتبطة بالاحمر. 



وافادت المصادر السعودية ان المملكة وقيادة القوات المشتركة ضاقت ذرعاً بالخيانات المتواصلة من قبل قيادات عسكرية يمنية المتمثلة بتنفيذ اغتيالات لضباط بالتحالف واعطاء احداثيات خاطئة للطيران وتنفيد اعمال تهريب للاسلحة من داخل المعسكرات اليمنية بمأرب والجوف وحضرموت الى مليشيا الحوثي الايرانية. 



 واضطرت المملكة لطرد الضباط اليمنيين الخونة واعتقال اخرين بعد تثجيه لهم عدة انذارات بالتوبة وايقاف خياناتهم في كل مرة.  الا ان الاحمر الذي يدير اولئك الضباط استمر بالضغط عليهم لتنفيذ الخيانات التي كان اخرها اغتيال 6 ضباط سعوديين بينهم قائد القوات السعودية بسيئون. 




وتحولت الشرعية اليمنية منذ سيطرة اخوان اليمن عليها الى العمل ضد التحالف العربي والتحريض المستمر وحتى وصل الامر بهم لتهريب اسلحة للانقلابيين وتسليم معسكرات والتمادي بالخيانات وصولاً لتنفيذ اغتيالات بحق قيادات بالتحالف منهم قيادات سعودية واماراتية وقيادات يمنية اخرى تنتمي لجنوب اليمن ومخلصة لدول التحالف. 

29 سبتمبر 2019 1374 قراءة

هاشتاغ

التعليقات

الأكثر زيارة