عربي ودولي

سفير السعودية يتحدى الجنوبيين ويهدد بإنهاء اصوات الاستقلال
سفير السعودية يتحدى الجنوبيين ويهدد بإنهاء اصوات الاستقلال
اعترف سفير خادم الحرمين الشريفين السفير ال جابر بدعمه لحزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) من خلال نشره صوراً لمرافقين له ينتمون لجماعة الاخوان في السعودية في اجتماع للبرنامج الذي يرأسه والمسمى ( البرنامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن ).
 
واعلن السفير ال جابر تحديه للإرادة الشعبية الجنوبية مهدداً بإنهاء صوت الشعب الجنوبي في الاستقلال ودعم الوحدة اليمنية . وذلك باستخدام السفير حسب مصدر مقرب له القوة العسكرية ومنع أي صوت من الارتفاع في جنوب اليمن.
 
وسبق ان صرح السفير السعودي ان القضية الجنوبية تم حلها بمؤتمر الحوار الوطني وهو التصريح الذي اثار ردة فعل جنوبية وغضب عارم اشعل الشارع الجنوبي .
 
مصادر مطلعة كشفت ان السفير ال جابر يقوم بتحركات في مؤتمر حوار جدة تؤكد دعمه لاخوان اليمن  وقيامه بتعطيل الاتفاق الذي تم صياغته باشراف اللجنة المشرفة على الحوار وتمثل دول التحالف العربي.
 
وقالت المصادر  ان السفير هدد الجنوبيون باعادة الشرعية بالقوة العسكرية وانه يستطيع فرض هذا الامر دون الرجوع للقيادة السعودية التي وصفها السفير بانه معطيه له كل الصلاحيات حد وصف المصادر.
وبتحدي السفير للارادة الجنوبية تكون السعودية في مواجهة ارادة الشعب الجنوبي الذي وقف معها وناصرها وضحى بالالاف الشهداء للتصدي لإيران ومشروعها.
 
وقال ناشطون جنوبيون ان ترك القيادة السعودية الحرية الكاملة للسفير ال جابر يضر السعودية ويزرع الشقاق بشكل أكبر داخل صفوف التحالف العربي حيث يقوم ال جابر بدعم اخوان اليمن وتشجيعهم على بث الفوضى والارهاب في محافظات الجنوب خاصة عدن والدليل ان ال جابر هو من يقف خلف أحدث في شبوة.

19 أكتوبر 2019

هاشتاغ

التعليقات