عربي ودولي

الانتقالي يتدارس مع السعودية والامارات تشكيل حكومة جنوبية بعد مساعي الشرعية لتعطيل اتفاق الرياض
الانتقالي يتدارس مع السعودية والامارات تشكيل حكومة جنوبية بعد مساعي الشرعية لتعطيل اتفاق الرياض
المصدر :المركز العربي للأنباء
كشف مصدر سياسي رفيع ان المجلس الانتقالي الجنوبي يتدارس تشكيل حكومة جنوبية بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية الامارات العربية المتحدة بعد تعطيل الشرعية اليمنية لاتفاق الرياض.
 
مصدر مسؤول بالشرعية كشف ان الصراعات والخلافات داخل الشرعية ادت الى فقدانها لثقة السعودية التي ظهرت امام العالم بأنها راعية سلام ولكن الشرعية تحاول الاساءة اليها بسبب خلافات داخل الشرعية منعت معين عبدالملك من العودة الى عدن بحسب اتفاق الرياض.
 
واكد المصدر لـ. "المركز العربي للأنباء" ان المجلس الانتقالي الجنوبي قدم مقترح بان يقوم بتشكيل حكومة مصغرة ومؤقتة بمباركة السعودية والامارات تدير شؤون المحافظات المحررة حتى تنتهي الشرعية من خلافاتها وتكف عن ممارسة اساليب الابتزاز تجاه التحالف العربي.
 
المصدر الموثوق اكد ان الانتقالي بعد تلقيه ضوء أخضر من السعودية بدأ بتدارس تشكيل حكومة جنوبية مؤقته لتسيير الاعمال بعد تعثر عودة الحكومة والخلافات داخل حكومة معين عبدالملك التي تنقسم الى قسم موافق على اتفاق الرياض واخر رافض لها ويهدد استخدام العمليات الارهابية لافشاله.
 
 
الى ذلك المصدر اكد ان المجلس الانتقالي ماضي في تشكيل الحكومة وتجهيز كافة ما يتعلق بها بناء على ضوء اخضر تلقاه وحتى ان تمت عودة رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك فهي عودة مؤقتة لا يُعتد بها إلا لإطلاق رواتب الموظفين وغيرها من الامور المعلطة، بينما الانتقالي يسعى لتشكيل حكومة يكون لها دور في التأثير ايجابياً على حياة المواطنين والشعب في المحافظات المحررة وبموافقة السعودية والامارات.

17 نوفمبر 2019

هاشتاغ

التعليقات