عربي ودولي

أمريكا تحث كوريا الشمالية على استئناف مفاوضات نزع سلاحها النووي
أمريكا تحث كوريا الشمالية على استئناف مفاوضات نزع سلاحها النووي
المصدر :المركز العربي للأنباء
حثّ المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية، ستيفن بيغون، أمس الأربعاء، بيونغ يانغ على استئناف المفاوضات المتعلقة بنزع سلاحها النووي، على مستوى أعلى ممّا هي عليه حاليًا.

وحذر بيغون، كوريا الشمالية من أنّها قد "تفوّت الفرصة"، إلا أنه قال إنه لا يوجد أي دليل ملموس أو يمكن التحقق منه على أن كوريا الشماليّة قد اتخذت خيار نزع الأسلحة النووية.

وأضاف بيغون، الذي اختير لتولي منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي، أمام لجنة من الكونغرس: "ما زلنا نعتقد أنّ بيونغ يانغ يُمكنها اتّخاذ هذا الخيار".

واختار ترامب بيغون لمنصب نائب وزير الخارجية، على أن يحتفظ أيضًا بمهمّته المتمثلة بالعمل على إعادة إطلاق مفاوضات نزع سلاح بيونغ يانغ النووي.

وتوقع بيغون أن تحرز المفاوضات تقدمًا إذا شاركت فيها بشكل مباشر نائبة وزير خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي. معتبرًا أنها الوحيدة التي تحظى بثقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

وعلى الجانب الآخر، قالت كوريا الشماليّة سابقًا إنها لم تعد مهتمة بعقد قمم مع الولايات المتحدة ما لم تقدم واشنطن تنازلات جديدة في مفاوضاتها النووية، وذلك بعد ساعات من تلميح ترامب إلى إمكان عقد قمة.

21 نوفمبر 2019

هاشتاغ

التعليقات