تقارير

"إتفاق الرياض.. ضياع للوقت واستباق لقرارات الجمعية الوطنية الجنوبية
المصدر :المركز العربي للأنباء
قال محلل سياسي أن توقيع الموقع بالنسبة لإتفاق الرياض هو عبث وإهدار للوقت الثمين الذي يوشك على النفاد، وتزمينه هو إستباق لخطوات تصعيدية على الأرض كانت ستدعوا إليها الجمعية الوطنية في دورتها التي ستعقد قريبا بإذن الله تعالى .

ووصف المحلل السياسي والكاتب الصحفي الأستاذ "أحمد سعيد كرامة "الجمعية الوطنية .. دورة البدائل والخيارات للمجلس" في موضوع تلقاه محرر "شبوه برس" وورد في مستهله : قريبا جدا بإذن الله تعالى ستعقد الدورة الثالثة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، تأتي هذه الدورة الثالثة بعد التوقيع على إتفاق الرياض ، وبعد تولي القوات السعودية مهام قيادة التحالف العربي في عدن ، وفي ظل ظروف صعبة للغاية ، من عدم صرف رواتب القوات المسلحة الجنوبية إلى تدني مستوى الخدمات لمستويات قياسية وخطيرة .

تعقد الدورة الثالثة وسط أوضاع معيشة متردية للغاية وإنهيار يومي للريال اليمني أمام العملات الأخرى ، وغياب تام لرؤية علمية وعملية من قبل الحكومة الشرعية للخروج من دوامة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية المفتعلة ، والمماطلة بتنفيذ مخرجات وبنود إتفاق الرياض . 

توقيع الموقع بالنسبة لإتفاق الرياض هو عبث وإهدار للوقت الثمين الذي يوشك على النفاد، وتزمينه هو إستباق لخطوات تصعيدية على الأرض كانت ستدعوا إليها الجمعية الوطنية في دورتها التي ستعقد قريبا بإذن الله تعالى .

وستتركز محاور الدورة الثالثة على الاتي :
* تطبيق أساس ومبادئ الحوكمة في عمل المجلس الانتقالي .

* تعزيز الدور الرقابي للجمعية الوطنية لأجهزة ومؤسسات الدولة في الجنوب.

* تبني قضايا المواطنين وحل مشاكلهم .

* دعم الجهود المبذولة لتعزيز الهوية الجنوبية.

* تعزيز وتطوير العمل المؤسسي للمجلس الانتقالي الجنوبي بما يمكنه من تحقيق أهدافه وغاياته .

* مراقبة سير تنفيذ الرؤى والخطط الإقتصادية اللازمة لإعادة تفعيل المؤسسات الإقتصادية والتنموية الجنوبية.

* دعم وتفعيل الإعلام الجنوبي والارتقاء به بما يتواكب ومتطلبات المرحلة .

* تفعيل الحوار وتعزيز وحدة الصف الجنوبي .

10 يناير 2020

هاشتاغ

التعليقات