عربي ودولي

الخبجي : الشرعية تتعنت ومليشياتها تمارس الإرهاب
الخبجي : الشرعية تتعنت ومليشياتها تمارس الإرهاب
المصدر :المركز العربي للأنباء
أشاد الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس فريق الانتقالي في اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض، بدور الولايات المتحدة الأمريكية في إحلال السلام باليمن.

وشدد خلال استقباله، نائبة السفير الأمريكي بالإنابة، رئيسة الشؤون السياسية والاقتصادية بالسعودية واليمن، نيكول مانز، اليوم الخميس، على تنفيذ المجلس الانتقالي جميع التزاماته في اتفاق الرياض.

ونوه بأن إنجاح تنفيذ اتفاق الرياض، يتطلب التعجيل بتشكيل الحكومة والهيئات الاقتصادية ومكافحة الفساد في أجهزة الدولة، والتسريع في تعيين محافظي ومدراء أمن محافظات الجنوب.

وأشار إلى سحب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من محافظة أبين، وتجميع الأسلحة الثقيلة، لافتا إلى تعنت الطرف الآخر، وعدم تجاوبه، في إشارة إلى حكومة الشرعية.

ونبه إلى رفض حكومة الشرعية سحب قواتها من محافظتي أبين وشبوة، مؤكدا إمعان المليشيا الإخوانية التي يقودها سعيد معيلي وعبدربه لعكب، في ممارسة شتى صنوف الإرهاب والقتل والتنكيل وانتهاك الحرمات في محافظة شبوة.

وأضاف أن المليشيا الإخوانية رفضت إطلاق سراح الأسير محمد أحمد الفيضي.

ودعا إلى ضرورة وضع حد للتحركات العسكرية والانتهاكات الجسيمة التي تمارسها مليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية في شبوه وأبين ووادي حضرموت وسقطرى والمهرة.

وحذر من تصاعد التوتر جراء ممارسات حكومة الشرعية، وتزايد المعوقات والعراقيل في وجه تنفيذ اتفاق الرياض.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي أهمية كبرى لمواجهة خطر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مطالبا بالتصدي للمشروع الإيراني ومكافحة الإرهاب.

وأضاف أن المجلس الانتقالي الجنوبي يقف جنباً إلى جنب مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وثمن الدكتور ناصر الخبجي، الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض، وتذليل الصعاب والعقبات التي تواجهها عملية التنفيذ.

من جانبها عبرت الدبلوماسية الأميكية عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ اتفاق الرياض بكافة مضامينه، مشددة على ضرورة تعاون مختلف الأطراف لتسهيل عملية تنفيذ الاتفاق.

14 فبراير 2020

هاشتاغ

التعليقات