عربي ودولي

الحوثي يستغل كورونا بعمليات التجنيد الاجباري في الحديدة
الحوثي يستغل كورونا بعمليات التجنيد الاجباري في الحديدة
المصدر :المركز العربي للأنباء - متابعات

اقدمت المليشيات الحوثية المدعومة من ايران على فرض التجنيد الإلزامي في مناطق ومديريات تخضع لسيطرتها في الحديدة، وألزمت القبائل بتوفير عدد متساوٍ من المقاتلين تحت التهديد بالرفع بالأسماء واستصدار عقوبات في حال المخالفة أو الرفض.
واستقطبت المليشيات في مديرية زبيد مجموعة جديدة من الشباب مكونة من 15 شخصاً ألحقتهم بدورة عسكرية مكثفة، بعد توجيه مجموعة سابقة إلى خطوط التماس في التحيتا، مستهدفة الطلاب بصورة متزايدة مع توقف الدراسة وتأجيل الامتحانات النهائية بسبب المخاوف من تفشي مرض كورونا.
ميدانياً عاودت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، القصف بالقذائف المدفعية على الأحياء السكنية في مدينة حيس، وأكدت المصادر أن المليشيات قصفت بخمس قذائف هاون عيار 120 أحياء متفرقة من جهتي الشرق والشمال للمدينة.
بدورها وجهت مدفعية القوات المشتركة ضربات موجعة ردا على مصادر نيران مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، التي استهدفت مواقعها شرق مدينة الصالح بالحديدة، وتمكنت من إخمادها، محققة إصابات مباشرة في صفوف المليشيا الارهابية
وقتل خمسة حوثيين بينهم قيادي بنيران القوات المشتركة خلال إحباط محاولة تسلل جديدة للمليشيات شمال مدينة التحيتا مركز المديرية الساحلية جنوب الحديدة.
 

03 أبريل 2020

هاشتاغ

التعليقات