اخبار

مجلس الوزراء اليمني يناقش نقل شركة اتصالات إلى عدن
مجلس الوزراء اليمني يناقش نقل شركة اتصالات إلى عدن

ناقش مجلس الوزراء اليمني، التقرير المقدم من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف، عن وضع الاتصالات، وخطط الوزارة وما نفذته والتحديات التي تواجهها من اجل بناء بنية تحتية في عدن.




واطلع المجلس على المشاريع التي انجزتها الوزارة خلال الفترة الماضية وبينها بناء البوابة الدولية في عدن ونقل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن الى العاصمة عدن.




كما ناقش المجلس، انشاء شبكة تراسل المعطيات لربط البنوك والشركات الكبرى وغيرها، وتضمن التقرير البنية التحتية المطلوبة  لانتقال شركات الهاتف النقال الى عدن.





وقدمت وزيرة الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي تقرير حول الوضع القانوني لشركات الهاتف النقال.






واستمع مجلس الوزراء الى تقرير وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، حول قيام السفن الإيرانية  بصيد غير مشروع وبانتهاكات مستمرة للمياه البحرية اليمنية ومؤخرا في غرب ارخبيل سقطرى وفي بحر العرب.






وعبر مجلس الوزراء عن ادانته واستنكاره  بشدة للأنشطة العدائية التي تنفذها سفن إيرانية في المياه الإقليمية اليمنية بشكل متكرر من تجريف للثروة السمكية وحوادث إطلاق النار على قوارب الصيد والصيادين اليمنيين، واستخدام هذه السفن كغطاء لتهريب الأسلحة الى مليشيا الحوثي.



 


وطالب  الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بإدانة هذه الأنشطة العدائية والضغط على النظام الإيراني لوقف ممارساته باعتبارها مساس بسيادة اليمن وامنه واستقراره.

07 يوليو 2020

هاشتاغ

التعليقات