تقارير

«اسرار تنشر لاول مرة» اللجنة الخاصة تعبث بقرار ومواقف السعودية تجاه اليمن
«اسرار تنشر لاول مرة» اللجنة الخاصة تعبث بقرار ومواقف السعودية تجاه اليمن
المصدر :المركز العربي للأنباء| متابعات

تستمر اللجنة الخاصة السعودية العبث بقرار ومواقف المملكة العربية السعودية تجاه اليمن. عامة والمحافظات الجنوبية المحررة بشكل خاص.


وبالتزامن مع كشف معلومات استخباراتية اكدت وقوف اللجنة الخاصة خلف دعم مليشيا حزب الاصلاح لاقتحام محافظة شبوة.و اكدت مصادر مطلعة ان اللجنة الخاصة تقوم بدعم جماعات ارهابية وتحريكها لغرض ابقاء الفوضى واعادة الارهاب لابين وعرقلة عودة القيادات الجنوبية الى عدن وفي مقدمتهم اللواء الركن شلال علي شائع القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية .
.

المصادر ذاتها اكدت وجود علاقة وطيدة بين شخصيات باللجنة الخاصة السعودية وقيادات بتنظيم القاعدة ومسؤولين يمنيين يدعمون القاعدة ويحتضنونها ويقدمون لها كل التسهيلات.


واستشهدت المصادر عن تلك العلاقة بتدخل اللجنة الخاصة للافراج عن الارهابي المدعو ( عادل الحسني) الذي كان معتقل لدى قوات التحالف العربي بعدن عقب القبض عليه متلبسا بزرع مع مجاميع من عناصره عبوات ناسفة في طريق المنصورة البريقا اضافة لتنفيذه اغتيالات عديدة ووقوفه خلف تفجيرات استهدفت قيادات ومقرات امنية بعدن.


كما تحدثت المصادر عن نموذج لعلاقة اللجنة الخاصة بمسوولين يمنيين توجههم اللجنة الخاصة لابقاء التوتر واشعال الفتن وابرزهم المدعو ( صالح الجبواني ) والذي عمل خلال الفترة الماضية على اثارة بعض المشاكل  ومهاجمته للتحالف العربي وللسعودية ذاتها. وذلك بترتيب ودعم من اللجنة الخاصة ذاتها. والتي عينته وزيرا للنقل واستدعته مؤخرا لغرض منحه منصب سفير بمقابل تخليه عن منصبه كوزير النقل. حيث اتخذت اللجنة الخاصة من الجبواني اداة لاثارة المشاكل التي تستغلها اللجنة الخاصة لتدر عليها اموال طائلة.



وحول عبث اللجنة الخاصة بقرارات المملكة. اكدت مصادر اخرى اكثر اطلاعا ان اللجنة الخاصة السعودية باتت مشكلة عظمى ليس لليمن وحدها او المحافظات المحررة. بل مشكلة على السعودية ذاتها. اذ انها باتت تعمل لحساب قطر وتركيا من خلال دعمها اللا محدود للجماعات التابعة للاخوان المسلمين باليمن وكذا الجماعات الارهابية التي تعمل في نطاق اخوان اليمن.


واشارت المصادر ان معلومات ودلائل تؤكد ان اللجنة الخاصة تتخذ قرارات عادة ما تسيء للمملكة وتجعلها في موقف محرج. خاصة ما يتعلق بشراء الذمم والولاءات التي عادة ما ينقلب اصحابها ضد السعودية بعد ان يكونوا قد تلقوا اموالا طائلة من اللجنة الخاصة.


وحول فساد اللجنة الخاصة. اكدت معلومات اضافية ان اللجنة الخاصة تستخدم الحروب وفتح الجبهات الجديدة لاستغلالها في نهب اموال طائلة بحجة معالجة تلك الصراعات التي عادة تقف خلف اشعالها اللجنة الخاصة لتلقي الاموال ونهبها. 


واضافت المعلومات ان هذا الاسلوب استخدمته اللجنة الخاصة مبكرا في اليمن. لغرض الفساد. اذ يبلغ فساد اللجنة الخاصة تجاه الوضع باليمن مليارات الريالات السعودي تذهب بعض منها لصالح جماعات معينة ترتبط باللجنة الخاصة فيما بقية الاموال تذهب لجيوب الفاسدين باللجنة الخاصة على حساب اليمن.


واكدت المعلومات ان المبالغ التي تصرف للجبهات من جهة اللجنة الخاصة. عادة ما يصل نصفها للجبهات فيما النصف الاخر يكون من نصيب اعضاء اللجنة الخاصة التي تجبر قادة جبهات وقادة عسكريون  بالتوقيع على مبالغ كبيرة ومن ثم صرف نصفها ونهب النصف الاخر.

وخاضت اللجنة الخاصة السعودية صراعا مع الامارات العربية المتحدة. انتهت بغضب اماراتي بمغادرة عدن والتخلي عن دورها البارز في التحالف العربي. وذلك جراء العراقيل التي تضعها اللجنة الخاصة وبالذات في دعم الارهاب وتشجيعه لتنفيذف اعمال ارهابية وزعزعة امن واستقرار المحافظات المحررة. وكذا استخدام لوبي ادوات لتعطيل اشكال الحياة في عدن والمحافظات المحررة.


في سياق اكثر ارتباطا بموضوع اللجنة الخاصة وتحولها الى معضلة امام التحالف العربي وكذا امام السعودية بالذات. كشفت مصادر اخرى ان اللجنة الخاصة لاعب رئيسي في اليمن وهي من تقف خلف تعطيل كل اشكال الحياة والخدمات في عدن والمناطق المحررة. من خلال عناصرها وادواتها. اذ ان غالبية المسؤولين بالشرعية يعملون لدى اللجنة الخاصة ويتلقون الاموال شهريا قرين ادوارهم التي ينفذونها.


كما كشفت المصادر عن تاكيدات بان اي شخص  لا يمكن ان يصل لاي منصب بالحكومة او سفارات اليمن ما لم تكن احد عناصر اللجنة الخاصة والسفير السعودي في اليمن. الذي يرتبط عمله هو الاخر عبر اللجنة الخاصة.


وقالت المصادر الى ان اللجنة الخاصة تتحكم بمسار معركة التحالف العربي في غفلة من القيادة السعودية والديوان الملكي وعرقلة عودة القيادات الجنوبية الى عدن وفي مقدمتهم اللواء الركن/شلال علي شائع ،  اذ باتت اللجنة الخاصة وبالتنسيق مع قائد القوات المشتركة بالتحالف فهد بن تركي تعمل على افشال معركة التحالف لاطالة امد الحرب وكسب مزيد من الاموال على حساب الحرب باليمن.



واكدت المصادر ان اللجنة الخاصة عندما شعرت بايقاف التحالف لحربه مع مليشيا الحوثي الايرانية. فتحت حبهة اخرى للحرب بين الحكومة اليمنية وحزب الاصلاح وبين قوات الجنوب ومقاومته التابعتين للمجلس الانتقالي. مما يجعل مصدر دخل اللجنة الخاصة من الاموال مستمرا بحجة ايقاف تلك الحرب في ابين واتخاذ دور الوساطة. فيما الدعم لمليشيا اخوان  اليمن ياتي غالبيته من اللجنة الخاصة.

25 أغسطس 2020

هاشتاغ

التعليقات