تقارير

وكيل النيابة الجزائية بعدن يوجه بالأفراج عن اخطر القيادات الإرهابية
وكيل النيابة الجزائية بعدن يوجه بالأفراج عن اخطر القيادات الإرهابية

اصدر وكيل النيابة الجزائية الجديد القاضي سامح الزوكا اوامر الى الجهات المختصة بالأفراج عن القيادي الارهابي أبوبكر البريكي احد أخطر العناصر الإرهابية الذي يعد احد المروجين لتنظيم الارهاب واحد اعظاء الخلايا المخططة لتفجيرات ارهابية في اليمن.


مراقبون استنكروا هذه الأوامر النيابية في اطلاق سراح قيادي إرهابي مضبوط بتهمة ارتكاب جرائم جنائية جسيمة وفق مخططات التنظيمات الإرهابية.


ويعتبر البريكي قيادي ومفتي لتنظيم داعش الارهابي واحد اوجه عناصر التنظيم بتنفيذ جرائم قتل واغتيالات في لحج كان منها في اغسطس ٢٠١٧م اغتيال نادر احمد مهدي في بيت عياض،  وكذا التخطيط والتوجيه لتنفيذ عملية اغتيال "خالد صدقه الدربي" في ٢١ سبتمبر ٢٠١٩م وقد سبق الاغتيال رسائل تهديد من قبل المذكور للمجني عليه وكان من بين المتهمين بالعمليه شقيقه "عمر البريكي"وهناك عمليات اغتيال تمت في عبر لسلوم تبن كان الارهابي البريكي خلفها. 



ونفذ الارهابي البريكي عمليات اغتيال في تعز خلال تواجده فيها حيث تم اغتيال العديد من الجنود الامنيين وكذا التخطيط والتوجيه لنهب احد مراكز الصرافه في المحافظة. 



وحرض الارهابي البريكي العناصر الارهابيه علئ قتل جنود الحزام الامني والامن العام واستهداف قوات الامارات في العاصمة عدن ولحج من خلال حسابه الالكتروني في التليجرام والفيس بوك بالتحريض وتنفيذ اعمال القتل والتفجير ضد كل ماهو جنوبي وضد كل من يتحالف مع الامارات بحيثعمل الارهابي البريكي حسابات الكترونيه باسماء وهمية منها حساب نصرة المعتقلين. 



ويعد البريكي مجرم ومحترف وخطير حيث نشاء علئ الفكر الارهابي. وينتمي لاسرة جميع افرادها منتمين وموالين للارهاب. .



ومن اهم اعمال الارهابي البريكي تجنيد العديد من الشباب في الحوطه وتبن الئ صفوف تنظيم داعش الارهابي وكان دور ابراهيم البريكي القيام بمها. الافتاء الشرعي للتنظيم وكذا اعلامي لهم.

 

وقبل التحاق الارهابي البريكي بتنظيم داعش انخرط في العام٢٠١٠ في القاعده وتنظيم الاخوان الارهابي وكذا جمعية الاحسان.



وكان البريكي من الذين خططوا لتفجير ملعب ٢٢ مايو بالعاصمة عدن عند بداية دوري خليجي عشرين. 



ويحظى ابراهيم البريكي بتاثير كبير علئ العناصر الارهابيه والذي يعتبر مرجعيتهم وقدوتهم.



22 يناير 2021

هاشتاغ

التعليقات