المجتمع

خبيرة: لهذه الأسباب يجب تضمين كمية مناسبة من الدهون
خبيرة: لهذه الأسباب يجب تضمين كمية مناسبة من الدهون
كشفت خبيرة تغذية أسترالية عن سبب ضرورة تضمين الدهون في نظامك الغذائي للحفاظ على الصحة المثلى.
قالت ريبيكا جاوثورن، من سيدني، إن الدهون هي مغذٍ حيوي يلعب دورًا مهمًا في الجسم لأنه مسؤول عن العديد من المهام بما في ذلك حماية أعضائك وتقليل الالتهاب وتنظيم الهرمونات.
وقد شاركت أخصائية التغذية الشهيرة مقطعًا قصيرًا على إنستغرام مع متابعيها البالغ عددهم 148 ألف متابع، قالت فيه إن الدهون تساعد الجسم على امتصاص ونقل "الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون" بما في ذلك الفيتامينات A و D و E و K، والتي يمكن العثور عليها في اللفت والسبانخ والبقدونس والبروكلي والهليون.
كما تزود الدهون الصحية جسمك بالأحماض الدهنية الأساسية اللازمة "لبناء أغشية الخلايا والحفاظ عليها في بشرتنا وشعرنا وعينينا وقلبنا ودماغنا. يمكن أن تساعد الدهون أيضًا في عزل الجسم وإبقائك دافئًا خلال الأشهر الباردة."
وفقًا لـ "ريبيكا"، تشمل الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الدهون: الأفوكادو والجبن والشوكولاتة الداكنة والبيض الكامل والأسماك الدهنية والمكسرات وبذور الشيا.
تساعد الدهون الصحية أيضًا في لعب دور في الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والسمنة.
من المهم تناول الكمية المناسبة من الطعام الذي يحتوي على دهون صحية اعتمادًا على نوع جسمك ومتطلبات السعرات الحرارية لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه.
إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية وتستهلك 1500 سعرة حرارية في اليوم، فإن استهلاكك المثالي للدهون سيكون 50 جرامًا في اليوم.
لكن إذا كنت تستهلك 2500 سعرة حرارية في اليوم، فيمكنك استهلاك ما يصل إلى 83 جرامًا من الدهون في اليوم، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

18 أكتوبر 2021

هاشتاغ

التعليقات

الأكثر زيارة