عربي ودولي

الرئيس هادي يشدد على التزام السرية في الأداء في مراجعة أعمال البنك المركزي
الرئيس هادي يشدد على التزام السرية في الأداء في مراجعة أعمال البنك المركزي
المصدر : المركز العربي للأنباء | متابعة خاصة
شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، التزام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالسرية في الأداء لكشف التلاعب والاختلالات أينما وجدت.

قال: "نعمل في هذه المرحلة بشكل مكثف على وقف الاختلالات وتفعيل العمل المؤسسي وتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد".

وأكد، خلال استقباله، الاثنين، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبو بكر حسين السقاف، على "أهمية دور وفاعلية عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في هذه المرحلة الهامة والمفصلية". وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وكان الرئيس هادي، قد أصدر مطلع الشهر الجاري، قرارا جمهوريا، قضى بتمكين الجهاز المركزي للرقابة من مراجعة كافة أعمال البنك المركزي اليمني، بعد تقارير تكشف عن عمليات فساد كبيرة مرستها قيادة البنك السابقة.

كما أكد هادي، على "دور ومكانة الجهاز المركزي ومهامه الرقابية. حيث يمكنه ويعطي له القانون الصلاحيات الكاملة في محاربة الفساد وموافاة قيادة الدولة بالتقارير اللازمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة. بما يعزز من مبدأ الثواب والعقاب فالجميع بدون أي استثناء سواء أمام القانون".

وحثّ "على أهمية اتباع معايير الكفاءة والمهنية في العمل من قبل كافة الفروع والتزام السرية في الأداء لكشف التلاعب والاختلالات أينما وجدت".

وجدد هادي التأكيد على ضرورة العمل بمراجعة وتقييم أعمال البنك المركزي اليمني منذ نقله الى العاصمة المؤقتة عدن وحتى نهاية العام 2021 بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (69). ورفع التقرير النهائي وفق الفترة الزمنية المحددة في القرار.

أما رئيس الجهاز فوضع أمام الرئيس هادي جملة من الاولويات والتصورات الرامية لتفعيل عمل منظومة الجهاز وتحسين الاداء.

واعتبر اللقاء، دعما من الرئيس لمواصلة وتيرة مهام الجهاز والارتقاء بمستوى العمل الرقابي والمحاسبي إلى آفاق أوسع لتحقيق المهام والاهداف الموضوعة وكشف بؤر القصور والمخالفات أينما وجدت.

28 ديسمبر 2021

هاشتاغ

التعليقات