عربي ودولي

حاكم دبي يستقبل رئيس كوريا الجنوبية
حاكم دبي يستقبل رئيس كوريا الجنوبية
أستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن في مقر إكسبو 2020 دبي ، يوم الأحد.

وعقد الجانبان الاماراتي والكوري جلسة مباحثات ، تم الاتفاق فيها على توقيع عدداً من اتفاقيات التعاون ، ركزت على الجانب الاقتصادي والدفاعي.

وتحدث الشيخ محمد بن راشد ، عن العلاقات الازلية التي تربط دولة الامارات بكوريا الجنوبية منذ 41 عاماً ، مشيراً الى تطور علاقات البلدين في العديد من المجالات وماحققته من قفزات نوعية ، بحسب ماذكرته وكالة " وام".

وأكد حاكم دبي ان ان دولة الامارات شريك تجاري قوي على مستوى منطقة الشرق الاوسط ، مؤكداً سعي الامارات الى صناعة شراكة استراتيجية أقتصادية شاملة مع الجانب الكوري.

وأكد الطرفان على حرص قيادة الدولتين على تنمية هذه العلاقات وتوثيق الترابط والتواصل الفعال.

ولفت لن راشد الى ان الامارات هي الشريك التجاري الأول عربيا لكوريا.

في حين ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية (يونهاب) عن توقيع اتفاق تشتري بموجبه الإمارات صواريخ أرض - جو لنظام "إم - سام"، المسمى تشيونغونغ 2، من كوريا الجنوبية بقيمة 3.5 مليارات دولار.

وتوجت المباحثات الى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع الإماراتية وإدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية بشأن التعاون المتوسط وطويل الأمد في مجالات الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الدفاع.

بالاضافة الى توقيع ثلاث مذكرات من بينها مذكرة تفاهم مع شركة LIG NEX1 الكورية المعنية صناعات الطيران والصناعات العسكرية، ومذكرة تفاهم أخرى مع شركة "هانهوا" للدفاع.


17 يناير 2022

هاشتاغ

التعليقات