من هنا وهناك

صراع منتخبات المجموعتين الثانية والثالثة من أجل التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا
صراع منتخبات المجموعتين الثانية والثالثة من أجل التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا
يدخل منتخب السنغال مواجهة مالاوي، الثلاثاء، على ملعب كويكونج ستاديوم بمدينة بافوسام الكاميرونية، وهدفه الأول تجنب المفاجآت، على أمل تصدر المجموعة الثانية من غينيا، التي تلعب في نفس التوقيت أمام زيمبابوي. 

ويحتل منتخب السنغال المركز الأول برصيد 4 نقاط بالتساوي مع غينيا، بينما يحتل مالاوي المركز الثالث بـ3 نقاط. 

ويخوض منتخب السنغال المباراة بتشكيلة شبه مكتملة، بعد تعافي الرباعي المصاب بكورونا "ساليو سيس ونامباليس ميندي وباب ماتار سار وفامارا ديهيو". 

ويسعى أليو سيسيه المدير الفني لأسود التيرانجا، لتحقيق الفوز لتجنيب صدامات قوية في دور الـ16. 

وحال احتل منتخب السنغال المركز الثاني، فإنه سيصطدم بثاني المجموعة السادسة. 

أما الصدارة، فتمنحه فرصة اللعب مع أحد أصحاب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة. 

في المقابل، يحلم منتخب مالاوي بالتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الأدوار الإقصائية، وذلك بالحصول على نقطة التعادل من السنغال، بعد نجاحه في تحقيق الفوز على زيمبابوي. 

ويعول الفريق كثيرا على مهاجمه جابادينهو مهانجو، لصنع الفارق. 

وفي المباراة الثانية، يواجه منتخب زيمبابوي نظيره الغيني، وودع المنتخب الزيمبابوي مبكرًا البطولة، بعد الخسارة في أول مباراتين، أمام السنعال ومالاوي في الجولتين الأولى والثانية. 

بينما ترغب غينيا في الفوز على زيمبابوي من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقي. 

وتحتل غينيا المركز الأول برصيد 4 نقاط بالتساوي مع السنغال في نفس النقاط. 

ويختتم المنتخب المغربي مبارياته في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حين يلاقي الجابون في الجولة الثالثة، على ملعب أحمدو أهيدجو. 

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب الجابون صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط. 

وضمن نفس المجموعة تواجه غانا منتخب جزر القمر وتخوض غانا هذه المواجهة بعد سقوطها في الجولتين الأولى والثانية بهزيمتها من المغرب بهدف نظيف وتعادلها الإيجابي مع منتخب الجابون في الجولة الثانية على الرغم من نجاحه في تسجيل هدف الأسبقية عن طريق نجم السد القطري أندرية أيو ولكن منتخب الجابون تمكن من إدراك هدف التعادل في الدقائق الأخيرة عن طريق اللاعب الشاب جيم ألفينيا الذي يعتبر أبرز لاعبي المنتخب الجابوني خلال الفترة الحالية. 

وتكتسب مباراة غانا وجزر القمر المزيد من الاهتمام بسبب التنافس الشرس بين غانا والجابون على البطاقة الثانية، حيث يطمح رفاق توماس بارتي في مواصلة تحقيق نتائجه الإيجابية حتى يتمكن المنتخب الجابوني من الوصول للنقطة الخامسة أو النقطة السابعة والتي تجعله يتأهل بشكل مباشر لدور ثمن النهائي وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة غانا وجزر القمر

18 يناير 2022

هاشتاغ

التعليقات