تقارير

"الحزب" يعلق على إدراج الحوثيين على "لوائح الإرهاب" ‏الأميركية
أصدر "حزب الله" اللبناني الخميس بيانا دان فيه قرار الولايات المتحدة إدراج حركة "أنصار الله" (الحوثيون) على لوائح الإرهاب ‏الأميركية.

وقال "حزب الله" في بيانه: "يدين حزب الله قرار الولايات المتحدة الأميركية إدراج حركة "أنصار الله" على لوائح الإرهاب ‏الأميركية، ويعتبره قرارا ظالما متعسفا وباطلا، وهو استكمال للعدوان الأميركي على اليمن ‏المتواصل منذ سنوات عدة، وصولا إلى الغارات الأخيرة".‏

وأضاف البيان: "إن الولايات المتحدة الأميركية هي راعية الإرهاب الصهيوني والعدوان الإجرامي على غزة ‏وشعبها الصامد والمدافع عنه في كل المحافل والمؤسسات الدولية، وإنه لمن العجب أن ‏الولايات المتحدة تعتدي على اليمن العزيز وشعبه الشريف والمضحي ثم تقوم بتصنيف ‏المعتدى عليه على ما تسميه لوائح الإرهاب التي تعكس ثقافتها الإجرامية وتسلطها ‏العدواني على العالم بأسره".

‏وتابع "حزب الله": "إننا نعتقد أن هذ القرار لن ينال من عزيمة الشعب اليمني العظيم ودوره الفعال والمؤثر ‏لرفع الحصار عن قطاع غزة، بل سيزيده إصرارا على مواصلة أدائه المشرف حتى وقف حرب ‏الإبادة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته المحقة والعادلة".‏

مواصلة الهجمات

وفجر الخميس، أعلن الجيش الأميركي توجيهه ضربات استهدفت 14 منصة صواريخ للحوثيين كانت جاهزة لإطلاق قذائفها، "وشكلت تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

ويوم الأربعاء، أعلن مسؤول في الإدارة الأميركية أن الولايات المتحدة أعادت إدراج جماعة "أنصار الله" اليمنية على قائمة المنظمات الإرهابية.

من جهتهم، تعهد الحوثيون اليمنيون بمواصلة هجماتهم على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر عقب قرار الولايات المتحدة إعادة إدراجهم على قائمة الكيانات "الإرهابية".

كما أعلنوا استهداف سفينة "جينكو بيكاردي" الأميركية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وأكدوا أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

في حين أكدت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها، أن سفينة تجارية أميركية تعرضت "لبعض الأضرار" إثر قصف قبالة سواحل اليمن، فيما لم تقع إصابات في صفوف طاقمها ولا تزال طافية".

يذكر أن حركة "أنصار الله" (الحوثيون) شنت هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر اعتبرتها مرتبطة بإسرائيل، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتقول الحركة إنها تتحرك تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تستعر فيه الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي و"حماس" لليوم الرابع بعد المئة، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

18 يناير 2024

هاشتاغ

التعليقات