تقارير

أميركا تعلن استهداف 3 صواريخ كروز
أميركا تعلن استهداف 3 صواريخ كروز "حوثية" كانت مجهزة للإطلاق
أعلنت القيادة المركزية الأميركية تدمير 3 صواريخ كروز "حوثية"، كانت مجهزة للإطلاق من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) الأربعاء.

وجاء في بيان القيادة: "في 7 فبراير/شباط، في حوالي الساعة 9:00 مساء (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) ضربات دفاع عن النفس ضد صاروخي كروز مضادين للسفن أعدهما الحوثيون للإطلاق على السفن في البحر الأحمر".

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز (أرض - أرض) للحوثيين كان معدًّا للإطلاق.

وحددت القيادة المركزية الأميركية هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة.

وأكدت القيادة أن هذه الإجراءات تصب في صالح حماية حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأميركية والسفن التجارية.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير/كانون الثاني، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

08 فبراير 2024

هاشتاغ

التعليقات