المجتمع

الانتقالي وأشغال عدن يتفقان على تعقيم أسواق العاصمة
الانتقالي وأشغال عدن يتفقان على تعقيم أسواق العاصمة
اتفقت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومكتب الأشغال بعدن اليوم الأحد على تعزيز سبل التعاون؛ لإطلاق حملات واسعة لتعقيم الطرقات العامة والأسواق في العاصمة بالمطهرات والمواد الوقائية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين اللواء سالم عبدالله سالم السقطري مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي، والمهندس وليد الصراري مدير مكتب الأشغال بالعاصمة عدن.

وبحث اللقاء سُبل التعاون والتنسيق بين لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية التابعة للمجلس الانتقالي، ومكتب الأشغال بعدن، لمعالجة الآثار المترتبة عن سيول الأمطار الجارفة والمخلفات المتراكمة التي نجمت عنها.

وناقش اللقاء أيضاً آليات تكثيف الجهود لتنفيذ الإجراءات والتدابير الوقائية الكفيلة بالحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

وعرض مدير مكتب الأشغال خلال للقاء، الجهود الذي يبذلها المكتب من خلال تسخير إمكانياته المتاحة لرفع مخلفات سيول الأمطار، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

واستعرض مدير مكتب الأشغال، الاشكاليات التي تسببت بها عمليات البناء العشوائي المخالفة لقوانين الإسكان والتخطيط الحضري على البنية التحتية، وشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.

وأكد أن عمليات البناء العشوائي فاقمت من حجم الأضرار الناجمة عن تدفق سيول الأمطار.

وتطرق اللقاء إلى بحث المشاريع التنموية في البنية التحتية المنتظر تنفيذها في قطاع الطرقات والمقدمة من البرنامج السعودي، والتي تستهدف إعادة استصلاح عدداً من الطرقات.

وشدد مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي، على أهمية التنسيق مع المنظمات الدولية المانحة لتنفيذ مشروع سياج وقائي في مرتفعات الشيخ إسحاق وردفان بالمعلا؛ لتأمين مساكن المواطنين من الكتل الصخرية المنجرفة من تدفق سيول الأمطار.

ودعا إلى ضرورة استصلاح شبكات الصرف الصحي وقنوات تصريف الأمطار، قبل الشروع في أي بناء أو أعمال سفلتة للطرقات.
 

05 أبريل 2020

هاشتاغ

التعليقات