اخبار

إعلامي جنوبي يوجه تهماً خطيرة للميسري ويطالب بالتحقيق معه في بيع زنجبار للقاعدة
إعلامي جنوبي يوجه تهماً خطيرة للميسري ويطالب بالتحقيق معه في بيع زنجبار للقاعدة
المصدر :المركز العربي للأنباء| متابعات

وجه إعلامي جنوبي بارز تهماً خطيرة لوزير الداخلية السابق، أحمد الميسري، الذي ظهر أمس على قناة الجزيرة القطرية، يهاجم الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مطالباً في الوقت نفسه بالتحقيق معه في "بيع زنجبار أبين" لتنظيم القاعدة عام 2011 .

وقال رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، صالح ابو عوذل، في تدوينات على حسابه بتويتر، أن الميسري كان يزعم في 2015 أنه قائد اللجان الشعبية بينما هو على تنسيق مع صنعاء لإسقاط عدن بين الحوثيين .. لافتاً إلى أن الدليل على ذلك هو خيانته لشقيق الرئيس هادي الذي يشغل منصب وكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وابين اللواء ناصر منصور ووزير الدفاع السابق، اللواء محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب في قاعدة العند، في إشارة إلى حادثة أسر ميليشيا الحوثي الإنقلابية للقادة الثلاثة خلال إجتياحهم للعاصمة عدن .



وتحدث ابو عوذل عن خيانة الميسري للرئيس هادي بقوله أن الرئيس هادي في نفس الحادثة كاد أن يقع في الأسر بيد الحوثيين لولا بسالة المرافقين الذين دافعوا عنه، واستطاع هادي ان يغادر العند باعجوبة .

ويؤكد ابو عوذل أن الميسري لم تكن له أي علاقة باللجان الشعبية وأنه حاول ان ينصب نفسه قائدا لقوة عسكرية لها قياداتها لانه اعتقد انها ربما تكون بوابة لتحقيق بعض المكاسب المالية، لكن الموقف الذي سيظل عالقا في الذاكرة، هو خيانته للصبيحي وناصر منصور وفيصل رجب قرب العند.

 


 

وأضاف "كمواطن أبيني أطالب بالتحقيق في "بيعة زنجبار العاصمة"، في العام 2011م، لتنظيم القاعدة لخدمة صنعاء وقتها"
* نافذة اليمن - ماجد سلطان

02 أبريل 2021

هاشتاغ

التعليقات