من هنا وهناك

المغرب يحافظ على الصدارة عربيا في تصنيف الفيفا
المغرب يحافظ على الصدارة عربيا في تصنيف الفيفا
 حافظ المنتخب المغربي على موقعه في الصدارة على المستوى العربي، كما حافظ على صدارة المنتخبات الأفريقية في هذه النسخة من التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، رغم التراجع إلى المركز الرابع عشر عالميا. وتلته على المستوى العربي منتخبات تونس والجزائر ومصر في المراكز 31 و33 و34 عالميا.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة المنتخبات العربية بالقارة الآسيوية رغم تراجعه إلى المركز 54 عالميا، وتلته منتخبات قطر (59) والعراق (70) والإمارات (72) وعمان (73).

وفي باقي المراكز العربية على الترتيب، جاءت منتخبات الأردن (82) والبحرين (86) وسوريا (94) وفلسطين (96) ولبنان (100) وليبيا (127) والسودان (131) والكويت (137) واليمن (156) وجيبوتي (191) والصومال (196).

من جانبه حافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على صدارة التصنيف العالمي في نسخته الجديدة الصادرة الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة والذي لم يشهد أي تغيير في المراكز العشرة الأولى. وخلال الفترة من صدور النسخة الماضية من التصنيف في يونيو الماضي وحتى الآن، أقيمت 62 مباراة دولية أسفرت عن تغييرات طفيفة في التصنيف.

واستفاد المنتخب المكسيكي من فوزه قبل أيام بلقب بطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وتقدم مرتبتين إلى المركز الثاني عشر عالميا ليقترب خطوة جيدة من العودة إلى قائمة المراكز العشرة الأولى بالتصنيف.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى 1665 نقطة بفارق تسع نقاط فقط خلف نظيره الأميركي الذي حافظ على موقعه في المركز الحادي عشر بالتصنيف رغم خروجه من الدور قبل النهائي لبطولة الكأس الذهبية.

ويعتلي المنتخب الأرجنتيني صدارة التصنيف برصيد 1843.73 نقطة مقابل 1843.54 نقطة للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني. وتأتي في المراكز من الثالث إلى العاشر على الترتيب منتخبات البرازيل وإنجلترا وبلجيكا وكرواتيا وهولندا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا.

وحقق المنتخب البنمي الذي خسر نهائي بطولة الكأس الذهبية أمام نظيره المكسيكي، أفضل قفزة في هذه النسخة من التصنيف، حيث تقدم 12 مرتبة إلى المركز 45 عالميا، وعزز موقعه بالمركز الرابع على مستوى اتحاد كونكاكاف بعد منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. وفي المقابل، كان منتخب سانت كيتس ونيفيس صاحب أكبر تراجع في النسخة الجديدة من التصنيف حيث تراجع تسع مراتب إلى المركز 145 عالميا.

20 يوليو 2023

هاشتاغ

التعليقات