تقارير

الحوثيون يتبنون الهجوم على السفينة النروجية في البحر الأحمر
الحوثيون يتبنون الهجوم على السفينة النروجية في البحر الأحمر

أكد المتمردون الحوثيون أنهم استهدفوا الاثنين بمسيرتين سفينتين "لهما ارتباط بالكيان الصهيوني" في البحر الأحمر إحداهما هي "سوان أتلانتيك" المملوكة لشركة نروجية.

وجاء في بيان صادر عن "القوات المسلحة اليمنية" التابعة للحوثيين إنها "نفذت عملية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة سوان اتلانتيك محملة بالنفط والأخرى سفينة إم إس سي كلارا تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين".

وقال البيان إن "عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية".

أصيبت السفينة النروجية "إم/في سوان أتلانتيك" الاثنين "بجسم غير محدد" في البحر الأحمر، وفقاً للشركة المالكة "انفينتور كيميكال تانكرز" Inventor Chemical Tankers التي قالت في بيان "لحسن الحظ لم يصب أفراد الطاقم الهندي بأذى، وتعرضت السفينة، وفقًا لهم، لأضرار محدودة"، مشيرة إلى أن الناقلة التي انطلقت من فرنسا باتجاه جزيرة ريونيون، لا تربطها أي علاقة بإسرائيل.

من جانبها، أعلنت شركة النفط البريطانية العملاقة "بريتيش بتروليوم" (بي بي) الاثنين تعليق عبور جميع سفنها في البحر الأحمر، على غرار العديد من كبرى شركات النقل البحري في العالم، بعد الهجمات التي نفذها المتمردون الحوثيون في اليمن.

وأكد الحوثيون إنهم لن يترددوا "في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد" في بياناتهم السابقة التي حذروا فيها منع "كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه أخواننا الصامدون في قطاع غزة من ماء ودواء".

18 ديسمبر 2023

هاشتاغ

التعليقات