عربي ودولي

مصانع الصين تعاش عن الخمول لكن طريق انتعاش النمو طويل
مصانع الصين تعاش عن الخمول لكن طريق انتعاش النمو طويل
طورت نشاطها في الصين خلال مارس الماضي للمرة الأولى منذ شهر سبتمبر 2023، في إشارة إلى الاستقرار ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما يريح قطاع قطاع الأعمال حتى مع استمرار التطور في العقارات في الثقة.

وأظهر مسح للنشاط الصناعي المتحول الأحد أن مؤشر مديري المشتريات ارتفع إلى 50.8 في مارس من 49.1 في فبراير، متجاوزا مستوى الخمسين بين معدل الانقسام والانكماش ومتجاوزا متوسط ​​التوقعات 49.9 في مرشحه رويترز.

على الرغم من أن تأخر النمو كان متواضعا، إلا أنها كانت أيضا أعلى قراءة لمؤشر مديري المرضى منذ مارس من العام الماضي، عندما بدأ الزخم الناتج عن رفع القيود السادية والتي بكوفيد في التوقف.

وقال تشو ماو هوا، اكتشف في بنك تشاينا إيفربرايت أنه "من خلال المؤشرات، تجربة العرض والطلب المحلية، في حين تم اكتشاف ثقة الأفراد في المنازل، في حين تزايدت قوة الابتكار في الابتكار".

"ومع ذلك فقد أشارت البيانات إلى أن المطالبة الجديدة تأتي إلى المنطقة الإيجابية، لتنهي فترة داما 11 شهرا، ولكن استمرار العمل في الانكماش، ولم يكن هناك أبطأ.

وتشير المؤشرات المتأخرة الأخيرة إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يعود إلى وضع أفضل، مما دفعهم إلى البدء في رفع توقعاتهم للنمو هذا العام.

ويواجه صانع التطلعات الاقتصادية الجديدة منذ بداية إلكترونكس في أواخر عام 2022، وسط أزمة الإسكان المتفق عليها وتوليد ديون جديدة بديلة وضعف الطلب العالمي.

وتخطط شركة تشاينا بيج بوك الاستشارية في جدول الأسبوع الماضي “تظهر بيانات شهر مارس الاقتصادي أن يستعد لنهاية قوية للربع الأول”.

بالإضافة إلى “شركة التوظيف لفترة أطول لتحسين منذ عام 2020، وانتعش، وكذلك البيع”.

ومع ذلك، فإن الركود العميق في قطاع العقارات في العمل الآسيوي لا يزال يمثل عائقًا كبيرًا أمام النمو، ويختبر صحة المرأة المحلية المثقلة بالديون والميزانيات لصالح نوك المملوكة.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرسمي غير المسجل، الذي شمل الخدمات والبناء، إلى 53 نقطة أعلى من 51.4 نقطة في فبراير، والتي تمت كتابتها منذ سبتمبر.

البنيان رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ يهدف إلى النمو المتوقع لعام 2024 لنحو 5 في وقت سابق من هذا الشهر في الاجتماع وأصبح للمجلس الوطني لنواب المعلمين.

لكن لاحظوا أن الصناعة تتوقع سيحتاجون إلى تخطيط المزيد من التحفيز لتحقيق هذا الهدف لأنهم لا يعتمدون على القاعدة الإحصائية المنخفضة لعام 2022 التي أضعفت نمو البيانات لعام 2023.

وتوقعت مجموعة سيتي الخميس الماضي توقعاتها للنمو الاقتصادي للصين لهذا العام إلى خمسة في المائة من 4.6 في المائة، وبالتالي تشير إلى "البيانات الإيجابية التي تتوقع استمرارها".

ووافق مجلس الوزراء الصيني على اتخاذ قرار بشأن خطة التركيز على تحديث معدات واسعة النطاق ومبيعات المنتجات الاستهلاكية.

وقال جهاز التخطيط الحكومي “يمكن أن تولد طلبا في السوق يزيد عن 5 تريليون يوان (691.63 مليار دولار)”.

ويذكر العديد من الأدلة التي عرفت منها أن الصين قد تبدأ في مغازلة الركود على اختراق اليابان في وقت لاحق من هذه العقدة، والذي قد يرخي بظلال قاتمة على الاقتصاد مع اعتبار البلد أكبر محرك للتجارة العالمية.

أظهر المسح للنشاط غير الصناعي أن مؤشر مديري المشتريات ارتفع إلى 50.8 في مارس من 49.1 في فبراير ومتجاوزا متوسط ​​توقعاتنا 49.9 في استطلاعات الرأي رويترز

وربطوا تادي بذلك للصناعة متجددة ومتجددة لتوجيه الاقتصاد نحو استهلاك الاستهلاك وتخصيص الموارد في السوق، وبعيدًا عن الاعتماد الكامل على استثمارات الذكاء الاصطناعي التي برزت في الماضي.

قرأ الكثير من الأعضاء بشكل كامل في النظام، ويعتبر هذا العام لتحفيز الإقراض، والمسؤولين التنفيذيين للبنك المركزي لاحتمال سحب التنوع في الأموال النقدية التي تطلبها البنوك لتأمين احتياطاتهم نقدًا.

لذلك، سرّعت ميزانية الحكومة المركزية لدعم الاستثمار في البيانات الرقمية، كما تعهد مسؤولونو البنك المخصص للأموال لتشجيع المستهلكين على استبدال البيانات القديمة، بما في ذلك السيارات الرياضية المنزلية.

واعترف الرئيس الصيني شي جينج بينغ في اجتماع الأربعاء الماضي مع مجموعة من الأمريكيين الأمريكيين بالتحديات التي تواجهها القوى الهندية، ولكن لا يزال لا يبدو واثقًا من التغلب على هذه المطبات.

وكان اجتماعاً مع المديرين التنفيذيين، والذي شمل ستيفن شوارزمان من شركة بلاكستون وكريستيانو آمون من شركة كوالكوم، بالإضافة إلى جهود المبدعين الذين ساهموا في تعزيز اقتصاد بلدهم بعد الاستثمار الداخلي.

01 أبريل 2024

هاشتاغ

التعليقات