تقارير

السعودية ترسل طائرة عسكرية إلى مطار عدن تحمل مجندين مصابون بكورونا
السعودية ترسل طائرة عسكرية إلى مطار عدن تحمل مجندين مصابون بكورونا
المصدر :المركز العربي للأنباء
ارسلت المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي باليمن طائرة عسكرية اليوم الثلاثاء إلى مطار عدن الدولي دفعة من المجندين الذين كانوا يتلقون التدريبات العسكرية في الاراضي السعودية.

مصادر محلية قالت أن عددًا من المجندين الذين عادوا ضمن الدفعة الأولى حوالي "60" مجند كانوا قد غادروا العاصمة عدن قبل أكثر من شهر.

الجدير ذكره أن قيادة التحالف العربي في اليمن قد أرسلت عدة دفعات من المجندين إلى المملكة العربية السعودية لتلقي التدريبات العسكرية اللازمة ومن ثم سيتم توزيعهم على بعض الوحدات العسكرية بالعاصمة عدن.

وقال مراقبون بأن "صول هؤلاء الجنود بهذه الظروف الاستثنائية الصعبة وتعليق جميع الرحلات إلى عدن وفي ظل إنتشار حالات اصابة بفيروس كورونا في السعودية الشقيقة يعد قرار وصولهم من هناك إلى العاصمة عدن قرار غير مسئول واستهتار بأرواح الناس في عدن لأن هؤلاء الناس لم يخضعوا للحجر الصحي في عدن العاصمة التي لا توجد بها أماكن حجر صحي حقيقية حتى اللحظة".

وأكد المراقبون بأنه يجب "على كل القوى السياسية ووسائل الإعلام وعامة الناس إن يقولوا كلمتهم لوقف مثل هذه الأعمال حفاظا على أرواح المواطنين باليمن وبالعاصمة عدن.

31 مارس 2020

هاشتاغ

التعليقات