عربي ودولي

 مصدر عسكري رفيع في الغيظة يكشف  تفاصيل عملية: اعتقال ضابط مخابرات قطري بالمهرة
مصدر عسكري رفيع في الغيظة يكشف تفاصيل عملية: اعتقال ضابط مخابرات قطري بالمهرة
المصدر :المركز العربي للأنباء - متابعات

أكد  مصدر عسكري كبير في محور الغيظة، أمس، إلقاء سلطات الأمن بمحافظة المهرة القبض على مواطن قطري يشتبه بأنه ضابط في الاستخبارات القطرية أثناء محاولته مغادرة المهرة إلى سلطنة عُمان المحاذية.

وصرح المصدر  أمس قائلا: "إن المواطن القطري هو من أصول يمنية واعتقل قبل 10 أيام خلال مروره بمنفذ شحن متوجها إلى سلطنة عمان".

وقال المصدر: "إن التحقيقات مع الرجل مستمرة لمعرفة تفاصيل زيارته إلى البلاد و، وما هي دوافعها ونتائجها؟".

وقال إن "عملية القبض على الرجل القطري تمت بناء على معلومات وثيقة وعبرها جرى تعقب تحركاته".

لكن المصدر امتنع عن تأكيد وظيفة الرجل، وقال: "لا أستطيع الإدلاء بمزيد من المعلومات”.. وكرر القول: "التحقيقات مازالت في بدايتها”.

وكانت تقارير صحفية أفادت أن "السلطات الأمنية اليمنية في المهرة ألقت، أمس، القبض على ضابط في الاستخبارات القطرية مشتبه في دعمه الحوثيين.

وأكدت مصادر في الحكومة اليمنية التقرير الذي أذاعته قناة "العربية".

وحسب القناة المقربة من نظام الحكم السعودي، كشفت المصادر أن "القوات التابعة للحكومة اليمنية ألقت القبض على المدعو "محسن الكربي" بعد محاولته الخروج من الأراضي اليمنية عبر منفذ شحن بمحافظة المهرة، وهو المنفذ الرابط بين اليمن وسلطنة عمان".

وأشارت القناة إلى أن السلطات القطرية أقرت باعتقال الكربي عبر بيان لما يسمى “اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان”، التي ادّعت أن القطري المقبوض عليه كان متجها لزيارة أقاربه في الأراضي اليمنية.

03 مايو 2018

هاشتاغ

التعليقات