عربي ودولي

صحيفة : معسكرات الجيش بتعز تستقبل وتجند عناصر القاعدة والإصلاح الفارين من الجنوب
صحيفة : معسكرات الجيش بتعز تستقبل وتجند عناصر القاعدة والإصلاح الفارين من الجنوب
المصدر :المركز العربي للأنباء
قالت صحيفة «الأيام» الصادر من عدن في عددها اليوم الأربعاء أن معسكرات للجيش اليمني في تعز قامت باستقبال وتجنيد عناصر من القاعدة والاصلاح في معسكراتها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة في تعز قولها "إن قيادات الإصلاح في تعز قامت باستيعاب الكتائب القادمة من عدن في اللواء الرابع مشاة في طورالباحة التربة، وفي اللواء الخامس حرس رئاسي في بير باشا"، وأكدت المصادر أن عدداً من عناصر القاعدة وصلوا إلى اللواء الخامس حرس رئاسي في تعز، والذي يقوده أحد قيادات القاعدة في اليمن عدنان رزيق، وعمليات محور تعز. 

وتشير المعلومات التي حصلت عليها صحيفة «الأيام» إلى قيام الإصلاح بنشر وحدات الحماية الرئاسية مع قواته المتواجدة في التربة بمواقع عديدة في بني شيبة وبني غازي والأصابح والقريشة ومواقع أخرى مستحدثة، وأن هذا الانتشار الغرض منه السيطرة على كل المواقع التابعة للواء 35 مدرع في الحجرية استعداداً لما أسميت معركة تحرير عدن. 
 
وأوضحت مصادر الصحيفة : بعد توقف المعارك التي شهدتها منطقة البيرين ومدينة التربة بريف الحجرية قبل شهر، عاودت ميليشيات الإصلاح التحشيد العسكري إلى مدينة التربة تحت غطاء الجيش والشرعية ، وحشد الإصلاح العديد من أنصاره وعناصر القاعدة الفارين من عدن جراء سيطرة القوات المسلحة الجنوبية على العاصمة وتأمينها. 

وقالت : "إن ميليشيات الإصلاح حشدت قوات لها إلى سايلة المقاطرة، وتخطط للتوجه صوب محمية (إيراف) في مديرية المقاطرة، والتي تقع في طريق رأس العارة، ومطلة على باب المندب، والغرض من هذا السيطرة على الطريق الساحلي". 

وأكدت توافد عناصر من اللواء الرابع حماية رئاسية، التي كانت في عدن، وانتقلت إلى معسكرات الإصلاح في محافظة تعز، إضافة إلى عناصر من ألوية حماية رئاسية أخرى تتواجد في تعز حالياً، لإعادة تشكيلها في وحدات جيش الإصلاح. 

مصادر الصحيفة قالت إن : قائد اللواء الخامس حماية رئاسية بتعز، عدنان رزيق، أحد أدوات الجنرال علي محسن، والمحسوب على التيار السلفي، استقبل عدداً من كتائب الحماية التي قدمت من عدن بعد هزيمتها على يد قوات المجلس الانتقالي. 

ولفتت : سبق أن حشد الإصلاح ما يزيد عن ستين طقماً عسكرياً وعشرة أطقم أمنية تابعة لقيادة محور تعز، في مدينة التربة وضواحيها، لشن حرب عسكرية ضد اللواء 35 مدرع الخارج عن سيطرة الإصلاح، وفرض السيطرة على ريف الحجرية. 

واردفت : بدأت هذه القوات، حسب ما أفادت المصادر، بحفر خنادق، وبناء متاريس، واستقدام تعزيزات عسكرية من معسكر اللواء الرابع مشاة في سائلة المقاطرة تنوعت تلك التعزيزات بين أسلحة متوسطة وثقيلة من مدافع الـ "بي 10" والهاون والهوزر والـ 120 والـ 106، وصواريخ الكتف وقذائف الـ "آر بي جي"، خلافاً للتعزيزات المستمرة القادمة من محور تعز، منذ عدة أيام. 

وقالت : هذا التحشيد والتنمر الإخواني يرافقه تجييش وترتيب أوضاع لهذه القوات من قِبل مدير مديرية الشمايتين عبد العزيز الشيباني، أحد قادة الإخوان، وكذلك نجيب سميح وعبدالقادر القرشي، وكذلك عملية تسكين العناصر المسلحة التي جلبها الإصلاح من مناطق شرعب وصبر ومدينة تعز. 

وعن هدف التحشيد قالت المصادر : أن التحشيد المستمر والتجهيزات العسكرية التي يقوم لها حزب الإصلاح منذ أيام هدفها السيطرة على مواقع اللواء 35 مدرع في جبل صبران وجبل بيحان ومنيف؛ لكي يتسنى له حكم الخط الرابط بين تعز والعاصمة المؤقتة عدن والتربة والساحل الغربي. 

ونقلت الصحيفة عن مراقبين، قولهم إن حزب الإصلاح يهدف من خلال الحشد إلى السيطرة على باب المندب، والتحشيد نحو الجنوب، لتنفيذ مخططات الجنرال علي محسن الأحمر الرامية إلى الاستيلاء على عدن وما حولها. 

ويحذر المراقبون من تفجير الوضع من قِبل الإصلاح داخل مديرية الشمايتين، وخلق صراع جديد مع قوات اللواء 35 مدرع.

18 سبتمبر 2019

هاشتاغ

التعليقات