عربي ودولي

السعودية تدرس خيار ايجاد
السعودية تدرس خيار ايجاد "شرعية جديدة" بديلة عن "هادي" ودول عظمى تؤيد الخيار
المصدر :المركز العربي للأنباء
كشف مصدر سياسي يمني عن تغيرات كبيرة في سياسة المملكة العربية السعودية تجاه الملف اليمني ومسألة دعمها لشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحليفه حزب الاصلاح.

وتدرس السعودية بحسب المصدر اليمني الرفيع إيجاد شرعية جديدة بديلة عن هادي وحليفه حزب الاصلاح بعد فشل الشرعية الحالية وتحولها الى أداة بأيدي جهات معادية للسعودية ورفض هادي التماشي مع تغير الاستراتيجة السعودية الجديدة تجاه الحرب في اليمن.


وكشف المصدر ان دولاً عظمي أيدت المملكة في خيار دعم شرعية جديدة تكون أكثر قوة وحليف قوي يستطيع إدارة المعركة باقتدار وهزيمة المشروع الايراني في اليمن. كما التزمت تلك الدول بدعمها أي قرار تتخذه السعودية في هذا الشأن. 

وأوضح ان السعودية توصلت الى هذا القرار بعدما بذلت كل جهودها في انتشال الشرعية الحالية من وقدمت لها كل الامكانيات والسبل والدعم ولكنها فشلت في كل الاحوال وتسببت ببروز معارك جانبية وتورط الشرعية بدعم الإرهاب ووضع التحالف العربي في مشكلة كبيرة وانتقاد حاد لدى الاطراف الدولية.

وقال  المصدر ان السعودية حاولت بكل السبل الفصل بين شرعية هادي وبين حزب الاصلاح . إلا ان هادي رفض ذلك وعمل على تعطيل كل التوجهات السعودية لعزل هادي عن نفوذ الاخوان. 

مضيفاً ان السعودية باتت مدركة لخطورة ما تقوم به الشرعية من اعاقة لمعركة التحالف ضد ايران في اليمن . مما يتيح للمملكة ايجاد شرعية بديلة عن شرعية هادي وتقديم كامل الدعم للشرعية الجديدة داخل الامم المتحدة ومجلس الامن وكذا الدعم في  داخل اليمن .

30 سبتمبر 2019

هاشتاغ

التعليقات